هيئة الأسرى ونادي الأسير: قاضي محكمة الاحتلال في “الخضيرة” يقرر فتح تحقيق باستشهاد المعتقل عبد الرحمن مرعي 

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، بأنّ قاضي محكمة الاحتلال الإسرائيلي في “الخضيرة” قرر فتح تحقيق فوري في قضية استشهاد الأسير عبد الرحمن أحمد مرعي (33 عاماً) من بلدة قراوة بني حسان بمحافظة سلفيت. 

وأوضحت الهيئة ونادي الأسير، في بيان مشترك، مساء اليوم الإثنين، أنّ قرار القاضي جاء بعد أن تبين للمحكمة أن المعتقل الشهيد مرعي تعرض للضرب المبرح والتعذيب، حيث يوجد إصابات وعلامات وآثار للجريمة على جسده. 

وأوضح البيان أن القاضي طلب من شرطة الاحتلال تزويد المحكمة بتفاصيل الجهة التي حققت في حادث استشهاد المعتقل مرعي من قبل إدارة السجون، على أن يتم تزويد المحكمة ومحامي عائلة الشهيد بتقرير الطب الشرعي حتى تاريخ 25/12/2023. 

يذكر أن الشهيد مرعي ارتقى في سجن “مجدو” بتاريخ 13/11/2023، بعد هجمة شرسة شنتها إدارة سجون الاحتلال على المعتقلين والمعتقلات بعد السابع من شهر أكتوبر، حيث ارتقى ستة معتقلين في السجون منذ ذلك التاريخ، وكان الشهيد مرعي خامسهم في حينه. 

يشار إلى أنّ الشهيد مرعي اُعتقل في فبراير 2023، وهو متزوج وأب لأربعة أبناء أكبرهم يبلغ من العمر 11 عاما، وأصغرهم يبلغ من العمر 4 سنوات، وله شقيق شهيد هو محمد مرعي الذي ارتقى عام 2005. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *