هبوط أول طائرة في مطار برنيس الدولي جنوب البحر الأحمر.. ورش الطائرة بالمياه فور وصولها (فيديو وصور)

قالت وزارة الطيران المدني، إن مطار برنيس الدولى، بمحافظة البحر الأحمر، استقبل يوم الإثنين، أول طائرة  تابعة لشركة «مصر للطيران» وعلى متنها 60 راكبا.

نظمت إدارة المطار القريب من منطقة حلايب وشلاتين، استقبالا خاصا للطائرة، وفق بروتوكول أول رحلة تهبط المطار، وذلك بتقليد رش المياه على الطائرة ، تعبيرا عن الاحتفال بوصول اول رحلة تهبط على ارض المطار، بحسب بيان صحفي صادر عن الوزارة.

ويعد مطار برنيس من المطارات الواعدة في تنشيط حركة السياحة الوافدة إلى مصر نظرًا لما تتمتع به هذه المنطقة من ثراء بالمقاصد السياحية وتميزها بموقع فريد على ساحل البحر الأحمر.

ويتكون مطار برنيس الدولي من ممر بطول ٣٦٥٠ مترًا وعرض ٦٠ مترًا، وترمك مدني يسع نحو ٨ طائرات، وصالة ركاب بسعة ٦٠٠ راكب في الساعة، وبرج للمراقبة بارتفاع ٥٨ مترًا و٤٧ منشأً فنيًّا واداريًّا وخدميًّا و تم تصميم المطار  في وقت قياسي وبأعلى المعايير والمواصفات العالمية في مجال المطارات الدولية.

ويخدم المطار ما يزيد عن 265 منتجعًا سياحيًا و 280 ألف غرفة فندقية بمدينة الغردقة.

ومن المتوقع أن يسهم مطار برنيس الدولي فى تحقيق عائد اقتصادى كبير خاصة بالنسبة لخدمة القرى والفنادق السياحية الواقعة جنوب مدينة مرسى علم واستغلال ثروات منطقة حلايب وشلاتين وأبو رماد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *