هاني رمزي يوجه دعوة للمواطن المعتدى عليه في قطار منوف أمام طفلته لحضور مسرحية «أبو العربي»

كشف الفنان هاني رمزي، عن رغبته في دعوة الراكب الذي تعرض للاعتداء أمام طفلته  من قبل كمسري في قطار منوف، لحضور مسرحيته الجديدة «أبو العربي» في عيد الأضحى.

وقال رمزي عبر حسابه على موقع تويتر، مساء الثلاثاء: «عايز أوصل للراجل اللى إنضرب من الكمسرى أمام بنته الطفله لكى أدعوه هو بنته وأسرته لحضور مسرحيه أبو العربى فى العيد».

يذكر أن مسرحية «أبو العربي»، أعادت الفنان هاني رمزي إلى خشبة المسرح من جديد بعد غياب دام 18 عاما، ويشارك في بطولتها معه كل من؛ حجاج عبدالعظيم، أحمد فتحى، وعمرو عبدالعزيز، ومن الوجوه الشابة رغدة جلال الدين. وهي من إخراج تامر كرم، وتأليف محسن رزق.

وكان مستخدمون على مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا مقطع فيديو لمشادة كلامية حدثت بين قائد قطار ومجموعة من الركاب داخل قطار منوف، حيث يظهر الفيديو مشادة كلامية وقعت بين سيدة ومعها عدد من الركاب مع قائد القطار ومساعديه.

وظهر الكمسري في الفيديو وهو يعتدي بالضرب على راكب أمام ابنته، بعدما عجز الراكب عن دفع غرامة محطة إضافية

وذكرت مصورة الفيديو أنها تعمل محامية، وأن الركاب حاولوا حماية الراكب ودفع الغرامة بدلًا منه رحمة بابنته التي ظلت تبكي، إلا أنه رفض تحصيل الغرامة من الركاب وصمم على دفع المواطن لنفسه أو تحرير محضر ضده.

وقالت إنها قامت بالتصوير بسبب استغلال قائد القطار والكمسري سلطتيهما في التعدي على المواطن وتجاوزا في حقه وإهانته أمام ابنته.

واستغاثت مصورة الفيديو بالمهندس كامل الوزير، وزير النقل، وقيادات السكة الحديد بمعاقبة قائد القطار ومساعديه ورفض تحصيلهم الغرامة وتعمدهم إهانة المواطن أمام ابنته.

بدورها أصدرت هيئة السكك الحديدية بياناً بشأن واقعة الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي والخاص بحدوث مشادة بين كمساري قطار 541 ركاب منوف/ طنطا يوم 12/7/2021 وأحد الركاب بسبب تحصيل الأجرة والغرامة والذي قامت فيه إحدى راكبات القطار بالحديث عن اعتداء الكمساري على المواطن ورفض الكمساري تحصيل الأجرة والغرامة ومناشدة المسئولين بالسكة الحديد ووزارة النقل بالتحقيق في الواقعة حفاظاً على حقوق الراكب.

وأكدت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أنه تم إيقاف كمساري القطار عن العمل وتحويله للتحقيق الفوري، وأكملت: المخطئ سينال عقوبة مغلظة، ولا تهاون في حق أي راكب، خاصة أن لوائح السكة الحديد وتوجيهات الفريق مهندس وزير النقل، ترتكز على حسن معاملة الركاب وأن يكون التعامل في كافة المواقف وفقاً للقانون وفي إطار الاحترام التام للراكب.

وأكد البيان، أنه عند انتهاء التحقيقات سيتم إعلانها بكل شفافية، وقالت هيئة السكة الحديد إنها تحترم كافة جمهور الركاب، وأن كل العاملين بها يستهدفون خدمة الراكب المصري والعمل على تسهيل حركة تنقله عبر خطوط السكك الحديدية المختلفة مع الحفاظ على حق الهيئة في تحصيل قيمة تذكرة السفر بالطرق القانونية بما ينعكس على الخدمة المقدمة للراكب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *