هانى الناظر: كورونا في مصر لازال تحت السيطرة.. والموجة الثانية عالميا أكثر قسوة.. والألمان يحقنون باللقاح الأسبوع المقبل

قال الدكتور هانى الناظر، رئيس المركز القومى للبحوث سابقا، إن الوضع حتى الآن بالنسبة لفيروس كورونا فى مصر “تحت السيطرة”، ولكن هذا لا يعنى الابتعاد عن الإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس.

أضاف الناظر، فى فى مداخلة هاتفية لبرنامج “مساء القاهرة” الذى يقدمه الإعلامى خالد العوامى، عبر قناة الحدث اليوم، أن فيروس كورونا ينشط مع دخول فصل الشتاء، ويتضح هذا جليا خلال هذه الفترة فى زيادة أعداد الإصابات، مبينا: “الفيروس ينشط ويزداد تكاثره فى الطقس البارد ويقل نشاطه فى الصيف، ومع الأسف نحن لم نلتزم بالإجراءات الاحترازية وهذا هو العامل الأساسى فى زيادة الأعداد”، مستكملا: “خلوا بالكم لو استمرينا فى التهاون هندخل فى موجة ثانية وهتكون أكثر قسوة من الموجة الأولى”.

وأوضح رئيس المركز القومى للبحوث سابق، أن المواطنون يشعرون بانتهاء جائحة كورونا وهذه كارثة كبيرة خلال هذه الفترة، متابعا: “الكورة فى ملعبنا.. اجتماع مجلس الوزراء شدد على الاجراءات على المخالفين وسيكون هناك تشديد.. وواضح فى كلمة مجلس الوزراء لو مالتزمناش هنقفل تانى.. والنهاردة لو اتقفلت الناس هتاكل عيش منين؟!”.

وتابع قائلا: “الأمر يسهل السيطرة عليه على الأرض ومن الممكن أن تكون الإجراءات العقابية جزء من الحل، وعلينا أن نلتزم بالإجراءات وارتداء الكمامة كأول الخطوات لأنها خط الدفاع الأول ضد كورونا.. الإجراءات مش خطيرة وكافية وممكن بيها نسيطر على الفيروس”.

وزف الدكتور هانى الناظر، بشرى سارة للمواطنين، بوصول اللقاح الألمانى لمرحلة التطعيم، قائلا: “الحمد لله الألمان وصلوا للتطعيم وشوق يبدأوا الأسبوع المقبل تطعيم الشعب به، وأعلنت الحكومة الألمانية اليوم ذلك، وإلى حين قدوم التطعيم علينا الالتزام بالإجراءات الاحترازية ضد الفيروس المستجد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *