هالة زايد: 396 حالة شُفيت من كورونا.. و4% فقط من المصابين احتاجوا لرعاية مركزة وأجهزة تنفس صناعي

كتب – أحمد سلامة

قالت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد، إن مصر سجلت 1322 مصابا بفيروس كورونا حتى الآن في البلاد، موضحة أن الحالات التي شفيت بلغت 396 حالة.


وأوضحت الوزيرة، خلال اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس “كورونا” المستجد برئاسة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، أن نسبة 91% من الحالات الألف الأولى المصابة تلقت الرعاية الطبية في غرف المستشفيات العادية، فيما تم تقديم رعاية طبية أعلى لـ 9% فقط من إجمالي الحالات الألف الأولى، وأن 4% فقط من نسبة الـ 9% المشار إليها احتاجوا لرعاية مركزة وأجهزة تنفس صناعي، و 5% تلقوا العلاج في غرف رعاية مركزة بدون الحاجة لأجهزة تنفس صناعي، ونوهت الوزيرة إلى أن الإحصاءات أشارت إلى أن نسبة 88% من الحالات المصابة ظهرت عليهم أعراض بسيطة.


وعرضت الوزيرة خلال الاجتماع الدروس المستفادة من تجربة كل من الصين وإيطاليا، كما تطرقت الوزيرة إلى تجربة دولة السويد في التعامل مع فيروس “كورونا” المستجد، كما استعرضت الوزيرة الاجراءات الواجب اتباعها خلال المرحلة المقبلة.


وعرضت وزيرة الصحة خلال الاجتماع تجربتي الصين وإيطاليا، وتطرقت إلى تجربة دولة السويد في التعامل مع فيروس “كورونا” المستجد، كما استعرضت الإجراءات الواجب اتباعها خلال المرحلة المقبلة.
حضر الاجتماع وزراء الدفاع والإنتاج الحربي، والتموين والتجارة الداخلية، والتربية والتعليم ، والتعليم العالي والبحث العلمي، والمالية، والتنمية المحلية، والداخلية، والصحة، والدولة للإعلام، ومستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *