هالة زايد: اتصالات مكثفة لزيادة اللقاحات المخصصة لمصر ضد كورونا.. ومفاوضات مع الصين لتصنيع اللقاح محليا

كتب – أحمد سلامة

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن مصر سوف تتلقى نحو 40 مليون جرعة من لقاحات فيروس كورونا خلال 2021، لتغطي نحو 20 % من احتياجات مصر.

وأكدت، خلال مؤتمر صحفي، إنها سوف تجري اتصالات مع رئيس التحالف الدولي، لبحث زيادة اللقاحات المخصصة لمصر، مشيرة إلى أن العلاقات بين مصر والجهات الصحية العالمية شهدت مؤخرًا نجاحات كبيرة.

وأكدت أن الجرعات التي وصلت إلى مصر تمكنها من تغطية الأطقم الطبية بنسبة كبيرة جدًا، موضحة أن الوزارة توسعت هذا الأسبوع في توزيع اللقاحات، وخلال أسبوع سوف نغطي نحو ربع مليون مواطن من أصحاب الأمراض المزمنة.

وقالت زايد، إن العلاقات المصرية الصينية في تطور مستمر، مشيرة إلى أن المفاوضات مستمرة مع الصين لتصنيع لقاح كورونا في مصر.

وأضافت الوزيرة – خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع سفير الصين لدى مصر – أن الوزارة مستمرة في تلقيح المواطنين ضد فيروس كورونا.

وأكدت، أن لقاح سينوفارم الصيني من أقوى اللقاحات الخاصة بكورونا، مضيفة أن الصين أهدت مصر600 ألف جرعة، وتابعت “نتفاوض على جرعات جديدة من اللقاح الصينى لتوريدها لمصر خلال الفترة المقبلة”.. مشددة على أن مصر تبحث خطة توسيع دائرة الحاصلين على اللقاح خلال الفترة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *