نيابة أمن الدولة تُجدد حبس الصحفية منال عجرمة.. وكارم يحيى: حالتها الصحية متدهورة وتعاني مضاعفات في العمود الفقري

Now

قال الكاتب الصحفي كارم يحيى، إن نيابة أمن الدولة، جددت، الاثنين، حبس الكاتبة الصحفية منال عجرمة،61 سنة، المحبوسة منذ 1 نوفمبر 2022. 

وذكر في اليوم الاثنين: “علمت من الأسرة أن قوات الأمن جلبتها إلى مقر النيابة وهي في حالة صحية متدهورة وتعاني من العمود الفقري”. 

وأضاف: “للأسف تشددت نيابة أمن الدولة والأمن في الاصرار على حرمانها من حزام الظهر الطبي على الرغم من تقديم شهادات طبية تفيد بحالتها ومضاعفات عملية خطيرة في العمود الفقري تعجزها من حين لآخر عن الحركة، وهكذا يمتد منع الحزام الطبي الضروري لها من سجن القناطر الخيرية لنيابة أمن الدولة والتي لم تسمح أيضا بدخول طعام أو ملابس الشتاء التي تطلبها”. 

وفي وقت سابق قال خالد علي، إن نيابة أمن الدولة العليا وجهت لعجرمة اتهامات، الانضمام لجماعة إرهابية، ارتكاب جريمة من جرائم تمويل الإرهاب، التحريض على ارتكاب جريمة إرهابية، استخدام حساب على موقع التواصل للترويج لفعل إرهابي، الاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية.  

وأشار علي إلى أن الصحفية منال عجرمة “بصحة جيدة وترسل سلامها وشكرها لكل من تضامن معها”.  

وكانت قوات الأمن ألقت القبض على منال عجرمة، نائب رئيس تحرير مجلة الإذاعة والتلفزيون، من منزلها بالتجمع الخامس، وذلك أول أمس 1 نوفمبر، فيما ظلت مختفية حتى ظهورها اليوم في النيابة.  

في وقت قال فيه الكاتب الصحفي كارم يحيى، إن أسرة الصحفية الزميلة أخبرته بإرسالها تلغرافات للنائب العام وجهات أخرى للمطالبة بالكشف عن مكان إخفائها، خاصة بعد سؤالهم عن مصيرها في عدد من أقسام الشرطة دون أن يتلقوا أي رد، فضلا عن عدم إعلان النيابة القبض عليها أو توجيه أي اتهامات لها. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *