نهائي مثير بين بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان الليلة في موسم دوري الأبطال «الاستثنائي»

وكالات

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في التاسعة من مساء الأحد لمتابعة نهائي دوري أبطال أوروبا بين فريقي بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان على ملعب النور في العاصمة البرتغالية لشبونة.

ويقدم بايرن ميونيخ موسما تاريخيا بكل المقاييس، على الصعيدين المحلي والقاري وعلى صعيد اللاعبين، ما يجعله مرشحا بقوة للظفر باللقب الأوروبي السادس في تاريخه.

وسجل بايرن ميونيخ حتى الآن في البطولة 42 هدفا، وهو رقم تاريخي وأعلى معدل للأهداف في تاريخ المسابقة، بفارق كبير عن سان جرمان الذي سجل 25 هدفا في البطولة.

في المقابل يأمل باريس سان جيرمان، الذي يعمل على الفوز بهذه البطولة منذ تسع سنوات أنفق خلالها الكثير من المال لشراء لاعبين مميزين، في تحقيق اللقب لأول مرة في تاريخه.

كمت يسعى سان جرمان لتحقيق اللقب لفرنسا، التي ذاقت طعم البطولة آخر مرة عام 1993، عندما حققها فريق الجنوب الفرنسي مارسيليا، بحسب موقع سكاي نيوز.

يذكر أن نهائي دوري أبطال أوروبا هذا العام هو نهائي مثير لموسم استثنائي في تاريخ البطولة وكرة القدم بشكل عام، فهو نهائي لأطول موسم في تاريخ البطولة، فضلا عن الظواهر التي شهدها وسجلها تاريخ كرة القدم خلاله، حيث توقفت اللعبة عدة أشهر بسبب تفشي وباء كورونا، ثم عاد الموسم بتدابير لم تشهدها اللعبة من قبل.

وطبيعة لعب الفريقين تبشر المتابعين، بأن مباراة الليلة المنتظرة ستكون هجومية بشكل كبير وقد نشاهد في المباراة عدة أهداف على خلاف المعتاد في المباريات النهائية.

ولعل ما جرى في مباراتي الدور قبل النهائي يعزز من استكشاف كل فريق لمنافسه دون تأخير، حيث التقى بايرن ليون الفرنسي وواجه باريس سان جيرمان لايبزيغ الألماني، ما يقدم للمديرين الفنيين الفرصة لتقييم كفاءة لاعبي المنافس أمام فريق يعرفه ولعب أمامه قبل أسابيع في البطولات المحلية.

ويرغب باريس سان جيرمان في تتويج جهد إدارته ولاعبيه طوال نحو عقد من الزمن بلقب أبرز بطولة للأندية في العالم.

وفي المقابل، يريد العملاق البافاري التتويج بالبطولة لتدشين العودة الرسمية إلى منصة البطولات الأوروبية مع الجيل الجديد بعد مرور 7 مواسم على آخر بطولة حصدها. وربما يمني النادي نفسه عندئذ بأن يتحول الجيل الحالي إلى جيل يناظر الجيل الذهبي الذي رفع دوري الأبطال 3 مرات من البطولات الخمس في تاريخه خلال سبعينيات القرن الماضي.

يذكر أنه وفقا لنظام البطولة ولائحة الجوائز والمكافآت، ضمن الفريقان الحصول على نحو 117 مليون يورو لكل منهما نظير الوصول إلى المباراة النهائية وتحقيق الانتصارات في الأدوار السابقة.

وتتضمن تلك المبالغ مكافأة المشاركة في البطولة، ونصيب الفريق من حقوق النقل التلفزيوني واتفاقيات التسويق، إضافة إلى منح خاصة عن كل انتصار في مباريات البطولة.

وسيحصل الفريق المتوج بلقب دوري الأبطال على مبلغ إضافي يقدر بنحو 19 مليون يورو، وهو ما يعني أن مداخيله الإجمالية من البطولة ستصل إلى نحو 136 مليون يورو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *