نقيب الصحفيين ينعى مصور قناة القاهرة الذي استشهد بغزة: أطالب بفتح تحقيق دولي في جرائم العدوان الصهيوني ضد الصحفيين 

البلشي: خالص العزاء للزملاء في القاهرة الإخبارية.. وتحية إجلال وتقدير لكل من يصر على تأدية عمله وإعادة الاعتبار لمهنة الصحافة 

نجدد دعوتنا لمحاكمة مرتكبي جرائم إستهداف الصحفيين وناقلي الحقيقة على أرض فلسطين كمجرمي حرب 

كتب: عبد الرحمن بدر 

قال الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين: جرائم الاحتلال الصهيوني ضد الصحفين وناقلي الحقيقة في فلسطين لا زالت مستمرة، وآخرها استشهاد مصور قناة القاهرة الإخبارية وإصابة صحفي آخر في قصف لمحيط مستشفى الشفاء بقطاع غزة، طبقا لما أعلنه الزميل أحمد الطاهري، رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة. 

وتابع في بيان له الاثنين: “الجريمة بحق الزميلين تأتي بعد جريمة أخرى وهي قطع الاتصالات عن المستشفى وعن الصحفيين مما عطل وصول الخبر وربما عطل جهود الإنقاذ”. 

وأضاف: “رسالة إجلال وتحية للزميلين ولفريق القاهرة الإخبارية على أرض فلسطين والذي يصر على نقل الحقيقة في ظروف شديدة الصعوبة وسط قصف صهيوني همجي”. 

وواصل: خالص العزاء للزملاء في قناة القاهرة الإخبارية، قلوبنا معكم وتحية إجلال وتقدير لكل من يصر على تأدية عمله وإعادة الاعتبار لمهنة الصحافة. 

وقال البلشي: “مرة أخرى، نجدد دعوتنا لمحاكمة مرتكبي جرائم إستهداف الصحفيين وناقلي الحقيقة على ارض فلسطين كمجرمي حرب، ونطالب بفتح تحقيق دولي في جرائم العدوان الصهيوني ضد الصحفيين والتي أسفرت حتى الآن عن استشهاد ما يقرب من خمسين شهيداً”. 

واختتم البلشي: “معاً لوقف الحرب.. يسقط الإحتلال.. الحرية لفلسطين، المجد لأرواح الشهداء.. المجد لشهداء الصحافة.. المجد للصمود الفلسطيني وعاشت فلسطين حرة”. 

كانت قناة “القاهرة الإخبارية”، أعلنت اليوم الاثنين، عن استشهاد أحد أفراد طواقمها بقطاع غزة وإصابة آخر بإصابات شديدة.  

وقال الإعلامي أحمد الطاهري، رئيس قناة القاهرة الإخبارية: “أول امبارح فقدنا البث في محيط مستشفى الشفاء بقطاع غزة وانقطع الاتصال مع طاقمنا .. علمت الآن بنبأ استشهاد المصور وإصابة زميل آخر ولاحول ولاقوة إلا بالله”.  

يذكرأنه دخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر، يومه الـ38، وبلغت حصيلة الشهداء، حتى الآن، 11 ألفًا و180 شهيدًا، بينهم 4609 أطفال، بحسب ما أعلنت السلطات الصحية في غزة.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *