نقيب الأطباء: نعيش في نفق مظلم بسبب كورونا.. وواجهنا صعوبات كثيرة والكل يبذل مايستطيع للخروج منه

وكيل النقابة: الطبيب يمر بظروف غير مُهيئة للتفوق والازدهار في بيئة عمل غير مناسبة من ناحية الإمكانيات أوالماديات

كتب: عبد الرحمن بدر

قال الدكتور حسين خيرى، نقيب الأطباء، إننا نعيش فى نفق مظلم بسبب الكورونا، وواجهنا صعوبات كثيرة لكن الكل يبذل مايستطيع للخروج منه.

وتابع: مهنة الطب هى مهنة الإنسانية والتضحية واحتفالنا اليوم بالأطباء هو اعتراف بفضلهم وتضحياتهم التي تصل للتضحية بحياتهم وانتهز الفرصة لأقدم التحية والتكريم لكل طبيب في جميع أنحاء الجمهورية ولكل شهيد منهم استشهد وهو يؤدى واجبه الإنسانى والمهني.

وقالت الدكتورة نجوى الشافعى، وكيل نقابة الأطباء، خلال حفل تكريم الأطباء المتميزين بالنقابة إن النقابة حريصة على تكريم الأطباء رغم كل الظروف وقد تأجل الاحتفال العام الماضي بسبب كورونا، والطبيب يمر بظروف غير مُهيئة إطلاقاً للتفوق والازدهار فى بيئة عمل قد تكون غير مناسبة سواء من ناحية الإمكانيات أوالماديات.

وتابعت: الطبيب الذي يستطيع أن يقدم مثل يُحتذى به وسط هذه الظروف جدير بالتقدير، فهذا التكريم يعطي الأمل والمثل الجيد لشباب الأطباء.

وأشاد الدكتور أسامة عبد الحي، أمين عام الأطباء بالدور البطولي لأطباء مصر والًمقدر لدى كل فئات الشعب.

وقال إن احتفال اليوم له خصوصية فهو يثبت أننا رغم كل المشاكل والأزمات قادرين على الأحتفاء ببطولات أطبائنا وشهدائنا.

وأضاف عبد الحي: النقابة أمامها الكثير تقدمه لحماية المهنة والممارسة الطبية ومنها قانون المسؤولية الطبية، وتحديد التوصيف الوظيفى لكل المهن الصحية حتى لايتم التعدى من مهنة على الأُخرى أو من تخصص على الآخر، وكذلك تحديد الصلاحيات الإكلينكية لكل طبيب. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *