نقابة المحامين تعلن الحداد لمدة ثلاثة أيام لوفاة النقيب رجائي عطية.. وأمين عام المحامين العرب: فقدنا أحد أهم الرموز

كتب – أحمد سلامة
أعلنت النقابة العامة للمحامين، الحداد ثلاثة أيام، لوفاة النقيب الجليل الأستاذ رجائي عطية، نقيب المحامين، ورئيس اتحاد المحامين العرب.
وقالت النقابة في بيان “نسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه الفردوس الأعلى من الجنة مع الصديقين والشهداء والأبرار، وأن يلهم أسرته وإيانا وكافة السادة المحامين وتلاميذه ومحبيه الصبر والعزاء”.
من جانبه، نعى الأمين العام لاتحاد المحامين العرب المكاوي بنعيسى, رئيس الاتحاد ونقيب محامي مصر رجائي عطية الذي وافته المنية اليوم. وفي بيان اليوم السبت, قال بنعيسى :”لقد فقدت المحاماة في الوطن العربي أحد أهم رموزها برحيل الفقيه القانوني النقيب رجائي عطية الذي كان قيمة وقامة مهنية كبيرة لا تعوض”.
وأضاف بنعيسى: “لقد أفنى رئيس اتحاد المحامين العرب حياته في خدمة مهنة المحاماة والمحامين حتى أنفاسه الأخيرة وهو يؤدي واجبه المهني.
وتابع “أتقدم بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب بخالص التعازي وصادق المواساة لأسرة الفقيد والمحامين العرب; سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته”.
وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر قد نعى الفقيه القانوني الكبير والمفكر الإسلامي رجائي عطية, نقيب المحامين, رئيس اتحاد المحامين العرب, الذي وافته المنية صباح اليوم /السبت/ وهو يؤدي رسالته في محراب العدالة.
وذكر المجلس – في بيان – أن الفقيد كان رمزا وطنيا كبيرا ونموذجا في العطاء, وله الكثير من المؤلفات التي ساهمت في إثراء الحياة العامة والنقابية.
وتقدم المجلس بخالص العزاء إلى أسرة الفقيد وجموع المحامين المصريين والعرب, داعيا الله عز وجل أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته.
وتوفي رجائي عطية نقيب المحامين، صباح السبت، إثر تعرضه لوعكة صحية أثناء نظر جلسة محاكمة المحامين أمام جنايات إمبابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *