نقابة أطباء السودان تعلن ارتفاع عدد الضحايا إلى 295 قتيلا.. والجيش يتهم الدعم السريع بخرق الهدنة

وكالات

أعلنت نقابة أطباء السودان، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد الضحايا المدنيين منذ بداية الاشتباكات في البلاد إلى 295 قتيلا و1790 مصابا.

وقالت النقابة في تقرير ميداني نشرته عبر “فيسبوك” إن الاشتباكات ما زالت جارية بين قوات الدعم السريع والجيش، وأوضحت أن الكثير من المصابين والمتوفين غير مشمولين في الحصر، نظرا لعدم التمكن من الوصول للمستشفيات لصعوبة التنقل والوضع الأمني في البلاد.

في سياق متصل، اتهم الجيش السوداني، عناصر الدعم السريع بأنها تواصل خرق الهدنة المعلنة، فيما يقترب الاقتتال الدائر حاليا من إكمال أسبوعين.

وقال الجيش في بيان مقتضب: “تتواصل خروقات المتمردين للهدنة المعلنة، وذلك بمحاولة الهجوم في هذه الأثناء على مقر قيادة منطقة العاصمة المركزية والتي ستصدهم وتكبدهم أفدح الخسائر”.

ودخل الاقتتال الدامي في السودان يومه الثاني عشر، اليوم الأربعاء، فيما لقي اتفاق وقف النار المعلن لمدة ثلاثة أيام في السودان التزاما جزئياً في الخرطوم مع بدء سريانه أمس، وسط تسارع في عمليات إجلاء الرعايا الأجانب.

ودخلت الهدنة يومها الثاني لكنها لا تزال هشة وسط تقارير عن وقوع اشتباكات واستمرار تحليق طيران الجيش وتحرك قوات الدعم السريع في بعض المدن والأحياء.

واندلعت اشتباكات متقطعة بين الجيش وقوات الدعم السريع في أحياء الخرطوم بحري، فيما توجهت عربات تابعة للدعم السريع توجهت من جنوب أم درمان إلى مركز المدينة، وفق قناة العربية.. فيما اتهم الجيش عناصر الدعم السريع بالتمركز داخل الأماكن السكنية لاتخاذ ساكنيها دروعا بشرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *