نجوم كرة القدم يجمعون التبرعات لمساعدة الجزائر في مواجهة كورونا وتوفير 1500 إسطوانة أكسجين لمستشفياتها

أطلق نجوم كبار في عالم كرة القدم حملة لجمع التبرعات لمساعدة المستشفيات الجزائرية التي تواجه صعوبات كبيرة في مواجهة الموجة الجديدة من جائحة كوفيد-19 التي تطال البلاد.

وتهدف الحملة التي يشارك فيها رياض محرز، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، إلى جمع مبلغ 975 ألف يورو، من أجل توفير 1500 إسطوانة أكسجين لأكبر دولة في منطقة المغرب العربي من حيث عدد السكان.

ودعا العديد من لاعبي منتخب الجزائر والعالميين أمثال مهاجم مونبلييه الفرنسي آندي ديلور وقائد المنتخب رياض محرز، لاعب مانشستر سيتي، وإسماعيل بن ناصر (ميلان الإيطالي) وياسين إبراهيمي (الريان القطري)، إلى مد يد المساعدة للقطاع الصحي في مقطع فيديو نشر الثلاثاء، ظهر خلاله أيضا لاعب وسط مانشستر يونايتد، الفرنسي بول بوجبا ومواطنه فرانك ريبيري والمهاجم السابق العاجي ديدييه دروجبا ولاعب تشلسي ريكي جيمس.

وتوجه هؤلاء النجوم إلى مستخدمي الإنترنت للتبرع لجمعية «بذور الخير» التي ترأسها نادية فقير عقيلة المهاجم الفرنسي-الجزائري نبيل فقير (ريال بيتيس الإسباني) من أجل توفير أجهزة التنفس الاصطناعي وإسطوانات الأكسجين للمستشفيات الجزائرية، في حين أن قرابة 14 ألف مريض يتلقون العلاج بواسطة هذه الأجهزة، بحسب الأرقام التي قدمتها الجمعية.

ومنذ بداية الوباء سجلت الجزائر أكثر من 183 ألف حالة إصابة بـ «كوفيد-19» و4600 حالة وفاة، حسب السلطات الصحية المحلية.

ويزداد الوضع تعقيدا في الجزائر بعدما اجتاحت الحرائق شمال البلاد وأودت بحياة 65 شخصا على الأقل منذ مساء الإثنين.

وتم تحديد هدف جمع 975 ألف يورو، من أجل التمكن من توفير 1500 إسطوانة أكسجين لأكبر دولة في منطقة المغرب العربي من حيث عدد السكان.

وتأتي خطوة نجوم الكرة بعد قرار أنصار نادي مولودية الجزائر، عميد أندية كرة القدم الجزائرية، الذي تأسس في العام 1921، التخلي عن الاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس الفريق والتبرع بالمال المخصص لذلك من أجل توفير إسطوانات الأكسجين لمرضى «كوفيد-19».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *