نجوم الفن يتغنون بـ«صلاح».. كندة علوش تعتبره «نموذج للاجتهاد».. وشيرين تؤكد: فخر مصر

أشاد عدد من نجوم الفن في مصر والعالم العربي بنجمنا المصري محمد صلاح، المحترف في صفوف فريق ليفربول الإنجليزي، والذي يعيش حالة من التوهج هذا الموسم مع «الريدز»، والتي شهدت مؤخرا تحقيقه لجملة من الأرقام القياسية والتاريخية وتصدره قائمة قدافي البريميرليج.

الفنانة السورية كندة علوش، أكدت أن صلاح نموذج للاجتهاد والإخلاص والاحتراف، وقالت عبر حسابها على موقع تويتر، الاثنين: «عظمة محمد صلاح مش بس انو واحد من أهم لعيبة الفوتبول في التاريخ وانو هداف عظيم ولاعب استثنائي لعب في أهم الأندية العالمية وشهرته ونجوميته وصلت العالم، عظمته في انو مثل أعلى لأجيال محتاجة مثل أعلى مش بس في مصر والبلاد العربية وفي العالم.. نموذج للاجتهاد والاخلاص والاحترام والاحتراف».

أيضا أشادت المطربة المصرية شيرين عبدالوهاب بـ«صلاح»، وغردت قائلة: «فخر بلدي، و فخر ليا يا ابن بلدي، انت كبير بتعبك، بمجهودك، و باخلاقك، انت قدوة لأجيال و دي مسئولية كبيرة انت اكيد قده».

وقالت الفنانة ليلى علوي لصلاح: «ربنا يباركلك ويحفظك زي ما بتفرحنا، انت مصدر بهجة كبير للمصريين وللعالم كله».

ونشر المطرب أحمد فهمي مقطع فيديو لصلاح مصحوبا بتعليق «الملك المصري»

ونشر الفنان محمود البزاوي صورة سابقة تجمع بين صلاح ورونالدو، وينظر فيها النجم البرتغالي لـ«الملك المصري»، وعلق ساخرا: «ماتبصلوش كده تاني بقى»

وحقق صلاح جملة من الأرقام القياسية والتاريخية خلال مواجهة فريقه ليفربول مع نظيره مانشستر يونايتد، مساء الأحد، والتي انتهت بفوز الـ«ريدز» بخماسية نظيفة.

وسجل صلاح ثلاثة أهداف في فوز الريدز على المان يونايتد خلال المباراة التي جمعت بينهما في إطار الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، وبات أكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلا للأهداف في البريميرليج بإجمالي أهداف بلغ 107، متجاوزا النجم الإيفواري المعتزل دروجبا الذي سجل 104 أهداف.

وبات صلاح أكثر لاعب إفريقي تسجيلاً للأهداف في مباريات متتالية في تاريخ أوروبا في مختلف المسابقات بعدما وصل الى التسجيل في 10 مواجهات متتالية، متجاوزا رقم التوجولي إيمانويل أديبايور، الذي نجح في الوصول الى التسجيل في 9 مباريات متتالية مع ناديه أرسنال في العام 2007، وهو الرابع على الصعيد العالمي، والأول في تاريخ ليفربول الذي يحقق هذا الإنجاز.

كما أصبح أول لاعب يسجل ثلاثية في مرمى اليونايتيد على ملعب «أولد ترافورد» منذ 18 عامًا.

كما عادل صلاح رقماً تاريخيا خالدا في تاريخ «الريدز» عمره 119 عاما، حيث بات أول لاعب يسجل في 5 مباريات خارج ملعبه بالدوري الإنجليزي مع ليفربول منذ عام 1902 خلف سام ريبولدالذي حقق هذا الإنجاز في عام 1902.

أيضا، بات نجمنا المصري أول لاعب في التاريخ يسجل هاتريك في ملعب الأولد ترافورد، وأصبح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في 3 مباريات متتالية على ملعب «أولد ترافورد».

وتصدر صلاح ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 10 أهداف، متجاوزا جيمي فاردي صاحب السبع أهداف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *