نجاد البرعي لـ نجيب ساويرس بعد هجومه على جمال عبدالناصر: نسمع رأيك في الحريات حاليا لو جدع

كتبت- كريستين صفوان

انتقد المحامي الحقوقي نجاد البرعي، تغريدات رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، التي هاجم فيها الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، وطالبه برأيه في مسألة الحريات في ظل النظام الحالي «لو جدع».

وقال البرعي في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، يوم السبت: «أنا معجب بالمهندس نجيب ساويرس والتوازن الذي يدير به شئوون حياته، لكن فعلا لازم اصحابه ينصحوه ياخد باله من كلامه شويه، واللي ما يفهمش فيه يتكلم فيه بحذر».

وأضاف البرعي موجها حديثه إلى رجل الأعمال نجيب ساويرس: «مالكش دعوه بالحريات وقت عبد الناصر ده موضوع قديم؛ نسمع رأيك في الحريات حاليا لو جدع».

وكان «ساويرس» قد وصف نظام الرئيس الراحل جمال عبدالناصر بأنه «كارثى ودمر مصر».

وقال ساويرس إن عبد الناصر «ضيع البلد جاب عاليها واطيها دمر الرقعة الزراعية بتقسيمها افلس كل الشركات الناجحة بتأميمها ودخلنا حرب اليمن وبهدلنا وفضحنا قدام إسرائيل فى ٦٧ بهزيمة منكرة وسجن كل من طالب بالحريات غير التعذيب فى المعتقلات بحمزة البسيونى و صلاح نصر».

من جانبه،  قال المخرج خالد يوسف لرجل الأعمال نجيب ساويرس: «ياباشمهندش كل ماتشتم عبدالناصر بمسك نفسي عشان مااردش عليك وانت حبيبي ومش عايز ازعلك لكن انا بهددك رسمي اهو لو شتمته تاني هاارد وانت حر».

وأضاف يوسف: «بفكرك بس ان مصر قبل عبد الناصر كان اكتر من خمسة وتسعين في المية من مواطنيها حافيين ماعندهمش فلوس يلبسوا جزمه ولاحتي شبشب»

ورد ساويرس على تغريدة المخرج خالد يوسف، قائلا: «انت حبيبى بس انا ما شتمتش انا سردت حقائق تاريخية أيدٍ مطوية و الخلاف فى الرأى لا يفسد للود قضية».

يذكر أن رجل الأعمال نجيب ساويرس أحد أبرز  رجال الأعمال الذين يناصرون فكرة تخفيف قيود مواجهة فيروس كورونا المستجد رغم تفشي المرض في البلاد، حيث حذر في تصريحات سابقة من استمرار حظر التجوال وقاية من فيروس كورونا أسبوعين إضافيين، قائلا إن القطاع الخاص مضطر لتخفيض رواتب العاملين والموظفين والاستغناء عن عدد منهم لتعويض خسائره.

ولدعم دعوته بتخفيف قيود مواجهة فيروس كورونا، نشر ساويرس، تغريدة في أبريل الماضي قال فيها من سيكسب السويد أم العالم؟ السويد.. بلد العلم وجائزة نوبل، رفضت عمل أي حظر تجوال أو تعطيل عمل أو أي شيء من هذه القرارات التي تجري كل دول العالم إليها لمحاربة انتشار فيروس كورونا! قررت أن يستمر الناس كلهم في الحياة اليومية العادية بدون أي تغيير”.

وهو ما دفع بوابة السويد الرسمية للرد نافية ما جاء في تدوينة ساويرس حول «استمرار الحياة بدون أي تغيير».وقالت البوابة: «صحيح أنه من المُبكر الحكم على إجراءات السويد والدول الأخرى وصحيح أنه لا يوجد حظر تجول في السويد ولكن عبارة (أن يستمر الناس كلهم في الحياة اليومية العادية بدون اي تغيير) غير صحيحة»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *