نجاة وزير الداخلية الليبي في حكومة الوفاق فتحي باشاغا من محاولة اغتيال

بوابة الوسط

نجا المفوض بوزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني، فتحي باشاغا، من محاولة اغتيال تعرض لها على الطريق السريع باتجاه جنزور غرب العاصمة طرابلس، بينما أُصيب أحد حراسه جراء الهجوم على ما أفاد مستشار وزارة الصحة أمين الهاشمي.

وقال الهاشمي إن باشاغا تعرض لـ«محاولة اغتيال فاشلة في الطريق السريع باتجاه جنزور، حيث قامت سيارة مصفحة بإطلاق وابل من الرصاص؛ مما أدى لإصابة أحد حراس الوزير»، مؤكدًا «مطاردة السيارة والقبض على شخصين منهم وقتل الثالث»، كما أكد مستشار وزارة الصحة أن المفوض بوزارة الداخلية فتحي باشاغا «بخير ولم يتعرض لأي إصابة».

كان باشاغا اتفق مع رئيس المؤسسة الوطنية للنفط المهندس مصطفى صنع الله، على «التفاهم للعمل المشترك بين وزارة الداخلية والمؤسسة لتأمين قطاع النفط من أي تهديدات أمنية».

وكتب باشاغا، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، اليوم: «لقاء مثمر مع المهندس مصطفى صنع الله رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، تم التفاهم على العمل المشترك بين وزارة الداخلية والمؤسسة لتأمين قطاع النفط من أي تهديدات أمنية».

ولفت إلى الاتفاق على تعزيز استقلالية قطاع النفط من أي تجاذبات سياسية، بما يضمن التوزيع العادل للثروة بين جميع الليبيين دون إقصاء أو تهميش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *