نتنياهو يقول إنه لم يتحدث مع بايدن منذ وصفه الرد العسكري الإسرائيلي في غزة بـ«المبالغ فيه».. و«واشنطن بوست» تشير لقطيعة قريبة بين الاثنين

قال  رئيس وزراء الاحتلال الصهيوني بنيامين نتنياهو، إنه لم يتحدث إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن منذ تصريحه الأخير الذي وصف فيه الرد العسكري الإسرائيلي بالمبالغ فيه.

وأضاف رئيس وزراء الاحتلال في تصريحات لقناة “فوكس نيوز” الأمريكية: “من يرفضون ذهابنا إلى رفح لا يريدوننا أن ننتصر على حماس”.

وشدد نتنياهو أن “الأمر الوحيد الذي سيؤدي إلى إطلاق سراح الرهائن هو هزيمة حماس لذلك سيستمر جهدنا العسكري”.

من جانبها، نقلت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية عن مصادر قولهم إن الرئيس الأمريكي جو بايدن وكبار مساعديه يقتربون من القطيعة مع نتنياهو أكثر من أي وقت مضى منذ بدء حرب غزة”.

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن إدارة بايدن لم تعد تنظر إلى نتنياهو على أنه شريك يمكن التأثير عليه حتى في السر.

وأكدت “واشنطن بوست” أن الإحباط المتزايد دفع مساعدي بايدن إلى حثه على أن يكون أكثر انتقادا لنتنياهو بشكل علني، لافتة إلى أن “بايدن يستجيب ببطء لمساعديه مع استمرار نتنياهو في إذلال واشنطن علنا ورفض مطالبها”.

ودخلت الحرب الصهيونية على غزة يومها الـ128 حيث يواصل الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأحد، عدوانه على القطاع ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والمصابين. وتخللت الحرب هدنة إنسانية مؤقتة بدأت في 24 نوفمبر ودامت لـ7 أيام جرى فيها تبادل للأسرى بين الجانبين.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، استشهد ما يزيد عن 28 ألف فلسطيني، أكثر من 70% منهم نساء وأطفال، إضافة إلى ما يتجاوز 67 ألف جريح. ويشار إلى أن هناك نحو 8 آلاف شخص على الأقل في عداد المفقودين تحت الأنقاض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *