نتنياهو يعلن عن محادثات سرية مع زعماء دول عربية وإسلامية حول تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني

وكالات

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن حكومته منخرطة في محادثات سرية مع زعماء دول عربية وإسلامية، حول تطبيع العلاقات وذلك بعد أكثر من أسبوعين من الاتفاق بين إسرائيل والإمارات.

وجاء حديث نتنياهو عشية أول رحلة تجارية جوية من إسرائيل إلى الإمارات.

وكان نتنياهو اجتمع في تل أبيب بمسؤولين أمريكيين من بينهم جاريد كوشنر، مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي قال إن الأجواء مهيأة لإبرام المزيد من الاتفاقات بين إسرائيل ودول المنطقة.

وقال وزير التعاون الإقليمي بدولة الاحتلال الصهيونية، أوفير أكونيس، الأحد، إن إسرائيل تأمل في إقامة مراسم توقيع اتفاق تطبيع العلاقات مع الإمارات في واشنطن بحلول منتصف سبتمبر.

وقال الوزير، في تصريحات متلفزة، إن الموعد قد يحدده كبار مساعدي نتنياهو والرئيس الأمريكي دونالد ترامب عندما يزورون أبوظبي يوم الاثنين لإجراء محادثات.

ومن المقرر أن يصل جاريد كوشنر أحد كبار مستشاري ترامب ومسؤولون أمريكيون آخرون إلى إسرائيل يوم الأحد للإعداد للمحادثات في الإمارات.

وتابع أكونيس ”من المتوقع أن يتم التوقيع على هذه الاتفاقية في سبتمبر بمدينة واشنطن“، مضيفا ”من المفترض أن يكون تحديد موعد التوقيع من نتائج المحادثات التي تنعقد في الساعات الأربع والعشرين المقبلة في الإمارات“.. مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن حكومة نتنياهو تأمل أن تتم المراسم قبل رأس السنة العبرية الجديدة التي توافق يوم 18 سبتمبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *