نتنياهو للصهاينة في ذكرى بداية التقويم اليهودي: صمدنا أمام فرعون وسنصمد أمام فيروس كورونا

وكالات

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن شهر ابريل بالتقويم اليهودي يرمز إلى شهر الخروج من مصر والصمود أمام فرعون، مؤكدا بالقول: “إذا صمدنا أمام فرعون فسنصمد أمام فيروس كورونا”.

جاء ذلك في تغريدة لنتنياهو على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال: “شهر نيسان الذي يبدأ هذه الليلة حسب التقويم اليهودي، والذي يرمز إلى شهر الخروج من مصر، يذكّرنا بأن شعبنا قد صمد أمام العواصف الشديدة، مما يعطينا القوة والأمل، فإذا صمدنا أمام فرعون، سنصمد أمام فيروس كورونا أيضًا.

وتابع في تغريدة منفصلة: “لا يمكن لأحد أن يقول لكم متى بالضبط ستنتهي أزمة كورونا، لكننا قد بدأنا في التفكير عن اليوم التالي وقد شكلنا فريقًا يُعنى بالتخطيط للخروج من الأزمة يضم خير الأدمغة وبمجرد خروجنا منها سنعمل على إعادة تأهيل اقتصادنا على وجه السرعة وبعون الله سنعاود حياتنا الطبيعية”.

وأضاف: “العالم يشهد تنافسًا شديدًا بل وحشيًا وشرسًا للحصول على المعدات الطبية بمعنى الملابس الواقية وأجهزة التنفس الاصطناعي. لقد أنشأنا غرفة عمليات وطنية يقودها رئيس جهاز الموساد تقوم بشراء المعدات الطبية اللازمة في الخارج، وكذلك تدعم الإنتاج المحلي في البلاد للمعدات المطلوبة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *