نتنياهو: سندخل إلى رفح والخط الأحمر بالنسبة لنا هو عدم تكرار هجوم 7 أكتوبر

قال رئيس وزراء الاحتلال الصهيوني بنيامين نتنياهو، يوم الأحد، إن الجيش الإسرائيلي سيدخل إلى رفح، معتبرا أن “الخط الأحمر” بالنسبة لهم هو عدم تكرار هجوم السابع من أكتوبر.

وأضاف نتنياهو في تصريحات لصحيفة “بوليتيكو” الأمريكية: “نوشك على إنهاء الجزء الأخير من الحرب”، لافتا إلى أن “القتال لن يستغرق أكثر من شهرين وربما 6 أو 4 أسابيع”.

وتابع: “لا أرى أي اختراق في المفاوضات ولن يكون هناك وقف لإطلاق النار بدون إطلاق سراح الرهائن”.

وقال رئيس الوزراء الصهيوني، إن الأغلبية الساحقة من الإسرائيليين بعد 7 أكتوبر لا تريد أن ترى دولة فلسطينية، مضيفا: “سنعيد مواطنينا إلى بيوتهم في الشمال سواء بالوسائل العسكرية أو الدبلوماسية”.

ودخلت الحرب الصهيونية على غزة يومها الـ156 حيث يواصل الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأحد، عدوانه على القطاع ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والمصابين. وتخللت الحرب هدنة إنسانية مؤقتة بدأت في 24 نوفمبر ودامت لـ7 أيام جرى فيها تبادل للأسرى بين الجانبين.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، استشهد ما يزيد عن 30 ألف فلسطيني، أكثر من 70% منهم نساء وأطفال، إضافة إلى أكثر من 72 ألف جريح. ويشار إلى أن هناك آلاف من الأشخاص في عداد المفقودين تحت الأنقاض، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *