نادي قضاة مجلس الدولة يخاطب وزير العدل لتوفير مستشفيات للقضاة المصابين بكورونا: نسعى ألا يحرموا من حق لهم

كتبت- مي سعيد

طالب مجلس إدارة نادي قضاة مجلس الدولة، برئاسة المستشار سمير البهي، وزارة العدل بضرورة توفير مستشفيات تستقبل أيا من أعضاء الجهات والهيئات القضائية حال إصابته، بالإضافة إلى التعاقد مع مجموعة من المعامل والمراكز الخاصة لإجراء المسحات والتحاليل الخاصة بفيروس كورونا المستجد لهم.

وقال نادي قضاة مجلس الدولة في خطاب إلى وزير العدل المستشار عمر مروان، إن ضمانة توفير أسباب الراحة النفسية والطمأنينة، والعلاج، لحماة العدالة، وكفالة رعايتهم – وأسرهم- صحياً واجتماعياً، حتى ينصرفوا لأداء رسالتهم على أكمل وجه وفي استقلال، يمثل ضمانة متلازمة ومتعادلة لحماية الحقوق والحريات.

وأكد المجلس في خطابه إلى وزير العدل أنه إذ ينشد هذه الأمور فإنه لا يبتغي أن ينال القضاة قدرا من الحقوق يعلون بها على من غيرهم، بل يسعون إلى ألا يحرموا من حق لهم، وشدد الخطاب على أن «كل القضاة مصممون على أداء رسالتهم مرضاة لله سبحانه وتعالى وخدمة للوطن».

يذكر أن المستشار رضا محمود السيد، المتحدث باسم نادي قضاة مصر، قد كشف في 15 مايو الماضي، عن وجود ٦ إصابات بفيروس كورونا المستجد بين المستشارين وأعضاء النيابة العامة.

وقال باسم نادي القضاة إن غرفة العمليات المشكلة من مجلس إدارة النادي تتابع بشكل دائم القضاة وأعضاء النيابة العامة للحفاظ على صحتهم وسلامتهم وتوفير كل التدابير والاجراءات اللازمة حال الإصابة بفيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *