نائب يُعلن تقدمه بطلب إحاطة عن انتشار تأجير الدراجات البخارية غير المرخصة: تُعرض حياة المواطنين للخطر وتُستخدم في السرقة  

كتبت: ليلى فريد  

 أعلن النائب أحمد مهني، عضو مجلس النواب تقدمه بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه للحكومة بشأن انتشار تأجير الدراجات البخارية والقيادة بدون رخصة مما يعرض حياة المواطنين للخطر. 

وقال مهني في الطلب المقدم منه: وردت العديد من الشكاوى بشأن انتشار تأجير الدراجات البخارية من محلات إما غير مرخص لها بمزاولة هذا النشاط أو التأجير دون التحقق من وجود رخصة قيادة، خصوصا بين الشباب الذين يتهافتون على التأجير والسير بالدراجات البخارية بسرعات رهيبة معرضين حياة المواطنين للخطر. 

وتابع: الدراجات البخارية صداع أصيبت به الإسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط، بعدما انتشرت في الآونة الأخيرة بميادين وشوارع المدينة وقيام الشباب بالقيادة بسرعات جنونية مهددين أرواح المواطنين للخطر. 

وأضاف: معظم هذه الدراجات البخارية تكون بلا لوحات مرورية نتاج تأجيرها من محلات غير مرخصة تقوم بتأجيرها للأطفال والشباب دون السن القانونية وبدون تراخيص قيادة. 

ولفت إلى أن قائدي هذه الدراجات يتسببون في سرقة «الشنط والسلاسل الذهبية» من السيدات العجائز والفتيات، بل ومنهم من يتخذ تلك الموتسيكلات في توزيع المخدرات. 

وذكر أن هناك بعض من الخارجين على القانون من أصحاب محلات تأجير الدراجات البخارية لا يكترثون للعقوبات ويقومون بالتأجير لهؤلاء الشباب. 

وطالب النائب، بتشديد الرقابة على أصحاب محلات تأجير الدراجات البخارية من خلال حملات تفتيش ومراقبة دورية على هذه المحلات، وسرعة ضبط الدراجات البخارية التي بلا لوحات مرورية أو التي يقودها شباب دون تراخيص قيادة، وتشديد القبضة الأمنية، وتطبيق صحيح القانون عليهم. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *