نائب يُعلن تقدمه باقتراح بشأن إطلاق أبلكيشن «أهلًا رمضان» لبيع السلع أونلاين: لتخفيف نار الأسعار التي تكوي المواطنين 

كتب: عبد الرحمن بدر 

أعلن الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، تقدمه باقتراح بشأن إطلاق أبلكيشن «أهلًا رمضان» لبيع السلع أونلاين، وتوفير خدمة التوصيل للمنازل، لتوسيع دائرة الاستفادة من التخفيضات بين المواطنين، والحد من الزحام الشديد الموجود في جميع المعارض. 

وقال النائب في اقتراحه إن للمعارض المتخصصة دورا حيويا في توفير السلع الغذائية بأسعار أقل كثيرا عن أسعار السوق، لتخفيف الضغوط الاقتصادية التي يتعرض لها المواطنون. 

وتابع: معارض أهلًا رمضان إحدى التجارب التي ساهمت في توفير جميع السلع والمنتجات الغذائية بأسعار أقل من السوق، بعد أن شهدت الأسعار ارتفاعات غير مسبوقة، وهو ما يفسر الإقبال الكبير من جانب المواطنين على معارض أهلا رمضان في جميع المحافظات، حيث تصل قيمة التخفيضات للسلع المعروضة في المعرض إلى ٣٠٪، وهو ما يجعلها طوق الإنقاذ للمواطن لتوفير احتياجاته من الغذاء بعيدا عن استغلال وجشع التجار. 

ولفت إلى تجاوز عدد معارض أهلًا رمضان الـ 150 معرضًا على مستوى الجمهورية في 18 محافظة حتى الآن، مؤكدًا أنه رغم ما تقدمه هذه المعارض من جهود لتخفيف نار الأسعار التي تكوي المواطنين، إلا أن الأغلبية العظمى لا يمكنها الاستفادة من هذه الأسعار، موضحًا أن السوق المصرية ضخمة للغاية وتحتاج إلى حجم أكبر كي يلقي صدًى لدى الأغلبية العظمى، بالإضافة إلى حالة الزحام الشديد في المعارض المقامة والتى تحول دون استفادة الكافة وتسهيل إجراءات حصولهم على احتياجاتهم في مشهد حضاري يحافظ على كرامة كل مصري. 

وطالب النائب بضرورة توسيع دائرة استفادة المواطنين من معارض أهلًا رمضان، سواء من خلال تطبيق إلكتروني مع توفير خدمة التوصيل للمنازل التي توفر فرص عمل لعشرات الشباب، أو التوسع في إنشاء معارض أهلًا رمضان في جميع محافظات الجمهورية، مقترحًا التغلب على تمركز المعارض في المدن أو الشوارع الرئيسية في المحافظات، بتعزيز وجود المنافذ الثابتة في المناطق غير الرئيسية وكذلك القرى وإطلاق اسطول من المنافذ المتحركة. 

وشدد محسب على ضرورة توسيع التعاقد بين وزارة التموين والسلاسل التجارية الكبرى للدخول ضمن مبادرة أهلا رمضان، وتوفير نفس السلع بنفس الأسعار، ليكون للمواطن حرية الاختيار. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *