نائب يتقدم بطلب إحاطة للتحقيق في تخصيص قطع أراضي للمحاسيب والمعارف لمن يدفع أكثر  

أعلن النائب محمد الجبلاوي، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، تقدمه بطلب إحاطة إلى رئيس المجلس المستشار حنفي جبالي، موجه إلى وزير الإسكان والمرافق العامة ورئيس هيئة المجتمعات العمرانية، بشأن ما يشهده قطاع الإسكان من مخالفات. 

وجاء طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد الجبلاوي حول مخالفات الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية لصالح مافيا بيع وشراء الأراضي بالدولار وآلية التخصيص المباشر بالدولار. 

وذكر طلب الاحاطة المقدم من النائب أن الأمور تدار داخل أروقة هيئة المجتمعات العمرانية تحت مرأى ومسمع من قيادات بالوزارة بطريقة غير لائقة يشوبها الفساد والواسطة والمحسوبية، حيث أنه يتم تخصيص القطع والأراضي للمحاسيب والمعارف وأيضا إلى من يدفع أكثر. 

وقال النائب إن هناك مجموعة من الموظفين الذين سولت لهم الكسب غير المشروع والأمثلة كثيرة وأخرها أحد الاشخاص الذين تم التحقيق معهم من قبل هيئة الرقابة الادارية لكثرة شاكيه من الشركات بسبب تلاعبه وتدخله. 

وتابع أن هناك تدخل من قبل بعض المسؤولين عن الملف وتواصل مع رؤساء المدن لدعم شركات بعينها واستبعادج أخرى وغيرها من المخالفات الجسيمة. وطالب الجبلاوي بتحويل الطلب إلى لجنة مختصة أو الجلسة العامة لمناقشته في اسرع وقت. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *