نائب يتقدم بطلب إحاطة عن تأخر استكمال محطتي معالجة صرف صحي بالإسكندرية: المواطنون يحتاجون لتوفير أبسط حقوقهم الدستورية  

تقدم النائب أحمد مهني، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى وزيري التنمية المحلية والإسكان، بشأن تأخر استكمال محطتي معالجة الصرف الصحي في ابيس والجمالية بالبر القبلى بالإسكندرية. 

وقال النائب في تصريحات، اليوم الخميس، إن محافظ الإسكندرية أعلن منذ ما يزيد عن عام إنطلاق أعمال رفع كفاءة الصرف الصحى بقرية أبيس والجمالية بنطاق حى شرق والجمالية بالبر القبلي وذلك بعد تخصيص 22 مليون جنيه لمواجهة مشاكل الأمطار بالقرية للعام الحالى. 

وتابع: أعلن المحافظ أيضا عن بدء مشروع إحلال وتجديد شبكة الصرف الصحي بالقرية بتكلفة 17 مليونا، وذلك بإحلال وتجديد الخط الرئيسى الأوسط بالقرية بالدفع النفقى قطر 1000 مم، ومدة التنفيذ 3 أشهر، بالإضافة إلى إنشاء خط طوارئ يحمل تصرفات الأمطار أثناء النوات، والتشديد على مراجعة ربط شبكة الصرف الزراعى حتى لا يحدث ارتداد مياه المصرف إلى القرية. 

 وأضاف: إلى الآن لم يتم الانتهاء من أعمال رفع كفاءة محطات الصرف الصحي بهما أو المعالجة التي من المفترض أن تكون قد انتهت. 

وقال النائب إن قرية أبيس الثانية والجمالية بهما أكثر من نصف مليون نسمة وهو عدد كبير من المواطنين يحتاج لتوفير كافة الخدمات والمرافق، وابسط حقوقهم الدستورية هي الصرف الصحي. 

وطالب النائب بسرعة الانتهاء من أعمال محطات الصرف الصحى بأبيس والجمالية بالبر القبلى بالإسكندرية (محطة معالجة ابيس – محطة معالجة الجمالية)، وإحالة طلب الإحاطة للجنة الإدارة المحلية بالمجلس واتخاذ ما يلزم حياله.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *