نائب يتقدم بطلب إحاطة عن أعمال التوسعات بطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي: إهدار مال عام.. ما الدوافع العاجلة لتكسير الحواجز الأسمنتية؟ 

كتبت: ليلى فريد  

أعلن محمد جبريل، عضو مجلس النواب، عضو لجنة النقل والمواصلات في المجلس، تقدمه بطلب إحاطة للمستشار حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب موجه إلى كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، بشأن أعمال التوسعات التي تتم بطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى. 

وقال النائب في طلبه: ما هي الأسباب والدوافع العاجلة لأعمال التوسعات وإهدار وتكسير الآلاف من الحواجز الأسمنتية الموجودة بمنتصف وجانبي الطريق وأعمال حفر وتكسير وإهدار لمساحات كبيرة من الطبقات الاسفلتية السليمة والجيدة تنفيذًا لاعمال توسعات بطول طريق يمتد لـ200 كيلومتراً؟، ما يعد إهدار للمال العام في ظل ظروف وأزمة اقتصادية خانقة تعاني منها مصر والعالم ركود اقتصادى عالمى، وارتفاع في معدلات التضخم بمعدلات كبيرة وانكماش في حركة التجارة الداخلية والخارجية. 

وتابع: ما الدافع وراء هذة الأعمال مع عدم الحاجة الملحة لها في ظل وجود طريق رئيسى وطريقى خدمات على جانبى الطريق ولا يوجد بها تكدسات مرورية حالياً؟. 

وأضاف أن هذة الأعمال تتم في الوقت الذي يجب أن يكون هناك استراتيجية واضحة لترشيد الانفاق في المشروعات الكبرى في مختلف الوزارات وتنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية للتخفيف ورفع العبء عن كاهل الدولة المصرية والموازنة العامة للدولة والتخفيف عن المواطن المصرى، داعيًا لضرورة إعادة ترتيب أولويات تنفيذ المشروعات الكبرى الملحة، وأن يكون هناك مراعاة للظروف الاقتصادية الراهنة، كما أن البعد الاجتماعي يعد أمر حتمي وضروري في الوقت الراهن. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *