نائب يتقدم بطلب إحاطة بشأن شكاوى المواطنين من ضعف شبكات الاتصالات: أطالب بمزيد من الرقابة

كتب: عبد الرحمن بدر

أعلن الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، تقدمه بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزير الاتصالات بشأن تكرار شكاوى المواطنين من ضعف شبكات الاتصالات وضرورة إلزام مقدمي الخدمة بتحسينها.

وقال محسب، في بيان له اليوم، إنه تكررت في الفترة الأخيرة، شكاوى المواطنين من ضعف شبكات الاتصالات في مناطق عدة، بشكل يدعو إلى أهمية العمل على تحسين هذه الخدمة الحيوية للغاية والمرتبطة بشكل لحظي بحياة المواطنين.

وأشار عضو مجلس النواب إلى تقرير المركز القومى لمراقبة جودة خدمات الاتصالات التابع للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، الذي أشار إلى وجود العديد من المدن والأحياء التي تعانى مشاكل معايير جودة الاتصالات وخاصة الخدمات الصوتية، وذلك بحوالي 81 مدينة وحياً مأهولة بالسكان، منها عدة أماكن حيوية في نطاق القاهرة الكبرى والإسكندرية.

وقال محسب إن الدولة لديها خطة في شأن العمل على الرقمنة وتطبيقها في مختلف الخدمات التي تقدمها للمواطنين، ويجب أن يسبق ذلك استقرار خدمات الاتصالات والإنترنت في جميع المحافظات وحتى المناطق النائية.

وطالب بضرورة تطبيق مزيد من الرقابة من قبل وزارة الاتصالات لإلزام شركات الاتصالات الخاصة بتحسين مستوى الخدمة والعمل على استقرار الشبكات في المناطق التي تواجه أزمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *