نائب يتقدم بسؤال برلماني بشأن أعمال تطوير حديقة الحيوان: هل ستديرها شركات مستقبلا وما تأثير ذلك على أسعار التذاكر والمحتويات الأثرية؟

صحف

تقدم إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بمجلس النواب، بسؤال برلماني، إلى رئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي، موجه إلى رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، بشأن أعمال التطوير المزمع إجراؤها بحديقة الحيوان بالجيزة.

وقال النائب، إن حديقة الحيوان من أقدم وأكبر حدائق الحيوان في مصر وإفريقيا، ومن الأماكن التاريخية لأهالي الجيزة بصفة خاصة وشعب مصر بصفة عامة فقد تم افتتاحها عام 1891، وكانت تسمى جوهرة التاج لحدائق الحيوان في أفريقيا، مضيفا أن العدد السنوي لزائري الحديقة يقدر بحوالي 2 مليون زائر، حيث إنها من الأماكن القليلة المتبقية فى محافظة الجيزة والتى تعتبر متنفسًا للأسر متوسطة الحال والتي اعتادت على ارتيادها.

وتساءل النائب حول آلية عمل التطوير، وهل سيكون بمشاركة مع شركات لإدارتها مستقبلًا أم لا؟ وتأثير ذلك على أسعار التذاكر؟، وهل توجد قائمة بالمحتويات الأثرية داخل الحديقة من المباني والأشجار والمقتنيات؟، وهل سيتم إغلاق الحديقة أثناء التطوير؟ وما مدة الغلق ؟، وما هي آليات التعامل مع المباني الأثرية التاريخية داخل حديقة الحيوان وهل مخططات التطوير تشمل كل مساحة الحديقة؟

وأكد منصور أن الإحصائيات تشير إلى وجود 6 آلاف حيوان من 175 نوعا، من بينها أنواع نادرة تجذب عدد من السياح لزيارتها، وتوجد على مساحة حوالي 80 فدانا، وتحتوي على متحف تم بناؤه عام 1906 به مجموعة نادرة من الحيوانات والطيور والزواحف المحنطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *