نائب لوزير الرياضة: هل أنت راض عما يدور من مخالفات صارخة في سلوك اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية داخل الملاعب؟ 

كتبت: ليلى فريد  

تقدم النائب محمد عبدالله زين الدين، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بوضع ميثاق شرف رياضى يلتزم جميع اللاعبين والأندية الرياضية والجماهير، مؤكدًا على ضرورة تطبيق أشد العقوبات ضد كل من يسئ للرياضة المصرية. 

وطالب النائب من الدكتور أشرف صبحي اتخاذ جميع الإجراءات والتدابير التي تكفل عودة الانضباط والأخلاق والقيم الرياضية داخل مختلف الملاعب والأندية الرياضية في مختلف المسابقات والبطولات الرياضة بصفة عامة، ومسابقات كرة القدم بصفة خاصة، مؤكدًا أن التصرفات غير الأخلاقية التي يقوم بها العديد من لاعبى كرة القدم والأجهزة الفنية والإدارية خلال مسابقات الدوري العام لكرة القدم تسيئ للرياضة المصرية وجماهير كرة القدم. 

وقال النائب: “إننا شاهدنا مباريات بطولة كأس العالم بقطر ونشاهد المسابقات الرياضة الأوروبية وغيرها، وللأسف الشديد لانرى ما نراه داخل الملاعب المصرية وفى مدرجات الجماهير التي تشجيع الأندية الرياضية سواء داخل الملاعب وخارجها”. 

وتابع أن السبب في استمرار الظواهر السلبية والسيئة داخل الملاعب الرياضية يرجع إلى عدم تطبيق القانون ضد كل من يرتكبون المخالفات، سواء كانوا من اللاعبين أو الأجهزة الفنية والإدارية أو مجالس إدارات الأندية الرياضية أو حتى الجماهير. 

ووجه النائب عدة تساؤلات إلى لصبحي قائلاً: هل أنت راض عما يدور من مخالفات صارخة في سلوك اللاعبين والأجهزة الفنية والادارية داخل الملاعب الرياضية، وإذا كنت غير راض فلماذا لم تتحرك؟ خاصة أنه لا وجود لاتحاد كرة القدم وكأن هذه المؤسسة غير مسؤولة عما يدور من مخالفات داخل الكرة المصرية، وهل نحن في حاجة إلى تعديلات جديدة في قانون الرياضة؟. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *