نائب حاكم تكساس الجمهوري على خطى ترامب: كبار السن يفضلون الموت بدلاً من ترك كورونا يضر بالاقتصاد الأمريكي

دان باتريك: معدل الوفيات منخفض للغاية.. فهل علينا إغلاق البلد بأكمله من أجل ذلك؟ يمكننا العودة إلى العمل

القيود العامة لمنع كورونا يمكن أن تنهي الحياة الأمريكية.. هل نغلق البلد بأكمله من أجل كورونا..

أعتقد أنه يمكننا العودة للعمل مهما كان الثمن.. وأنا والكثير من الأجداد مستعدون للمخاطرة بالموت لحماية الاقتصاد لأحفادنا

كتب – باسل باشا :

في الوقت الذي دفع فيه دونالد ترامب لعودة الاقتصاد الأمريكي للعمل في غضون أسابيع ، بدلاً من شهور ، وصل الأمر بـ دان باتريك نائب حاكم ولاية تكساس للقول على قناة فوكس نيوز بأنه يفضل الموت على رؤية تدابير الصحة العامة تضر بالاقتصاد الأمريكي ، وأنه يعتقد أن “الكثير من الأجداد” في جميع أنحاء البلاد يتفقون معه.

وتابع الملازم الجمهوري جوف دان باتريك، 69 عامًا لوكالة فوكس نيوز “رسالتي: دعنا نعود إلى العمل ، دعونا نعود إلى الحياة ، لنكن أذكياء حيال ذلك، وأولئك الذين تزيد أعمارهم عن 70 عامًا منا، وانا منهم بأنفسنا”.

ووجه باتريك رسالة لدونالد ترامب قائلا “لا تضحي بالبلاد، لا تفعل ذلك”.

وأكد باتريك – طبقا لما نقلت الجارديان- إنه يخشى من أن القيود الصحية العامة لمنع فيروس التاجي يمكن أن تنهي الحياة الأمريكية كما يعرفها ، وأنه مستعد للمخاطرة بالموت لحماية الاقتصاد لأحفاده. وأشار خلال حديثه مع مذيعة فوكس نيوز”أتعلمين، لم يتصل بي أحد ليسألني،” كمواطن مسن ، هل أنت على استعداد للتضحية بفرصة البقاء على قيد الحياة مقابل الحفاظ على أمريكا التي تحبها لأطفالك وأحفادك؟ ” قال. “إذا كان هذا هو الثمن ، فأنا مستعد لدفعه.” وأضاف “هذا لا يجعلني نبيلا أو شجاعا أو أي شيء من هذا القبيل فأنا أعتقد أن هناك الكثير من الأجداد في هذا البلد مثلي”.

من جانبها قالت الدكتورة ديبورا بيركس ، مسئولة متابعة حملة التصدي لكورونا في الإدارة الأمريكية، إن البيانات القادمة من أوروبا تشير إلى أن 99 ٪ من الوفيات الناجمة عن كوفيد 19 لأشخاص فوق سن الخمسين ، وأن العديد منهم كانوا يعانون من أمراض أخرى.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أثار مخاوف بشأن الضرر الذي تلحقه إجراءات الوقاية من الفيروس التاجي بالاقتصاد الأمريكي ، قائلا إنه حريص على العودة بالبلاد إلى وضعها الطبيعي في أقرب وقت ممكن، وأشار إلى أن الأزمة الاقتصادية قد تؤدي إلى وفيات أكثر من وفيات جائحة كورونا لانها قد تدفع الناس للانتحار.

ولم يجب ترامب على أسئلة الصحفيين حول ما إذا كان سيلتزم بنصيحة خبراء الصحة العامة الذين أخبروه أن الحكومة بحاجة إلى إبقاء الإجراءات الاحترازية لفترة أطول لمنع انتشار الفيروس.

وأشاد باتريك ، وهو جمهوري من تكساس ، بتركيز الرئيس على الاقتصاد وقال إنه “رد إلي روحي”. وتابع : “لا أريد أن يتم التضحية بالبلاد بأكملها”. “لقد تحدثت إلى مئات الأشخاص.. والجميع يقول نفس الشيء تقريبًا: لا يمكننا أن نفقد بلادنا بأكملها. نحن في حالة انهيار اقتصادي “.

وتابع نائب حاكم تكساس “سنكون في انهيار كامل، وركود، واكتئاب، وسينهار مجتمعنا إذا استمر هذا الوضع لعدة أشهر أخرى”. وكما قال الرئيس ، فإن معدل الوفيات منخفض للغاية. فهل علينا إغلاق البلد بأكمله من أجل ذلك؟ أعتقد أنه يمكننا العودة إلى العمل “.

وتابع باتريك إنه ، بصفته شخصًا سيبلغ 70 عامًا في الأسبوع المقبل ، أي انه ضمن المجموعة المعرضين لخطورة عالية ، لكنه مستعد للتخلي عن حياته لأحفاده الستة. واضاف ” سأفعل كل ما بوسعي لأعيش… ولكن لو سألتني هل تريد ان تتاح لك فرصة للحياة إذا مرضت ، ساقول أنني سأذهب وأحاول أن أتحسن ، ولكن إذا لم يكن هناك فرصة ، فلا أريدها.”

لقراءة النص الأصلي

https://www.theguardian.com/world/2020/mar/24/older-people-would-rather-die-than-let-covid-19-lockdown-harm-us-economy-texas-official-dan-patrick?fbclid=IwAR3hTrD1u-aM2pGjXwjOKqcCtfA_oa_CWB_8RFYtHyaSZzooFxsBODia3hU

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *