نائب: أطالب الحكومة بتدشين منصات لإتاحة المعلومات لكل مستثمر يرغب في إنشاء مشروع صغير أو متوسط  

كتب: عبد الرحمن بدر 

قال النائب محمود عصام، عضو مجلس النواب، إنه يُطالب الحكومة من خلال الوزارات والهيئات الاقتصادية المعنية بالاستثمار والصناعة والمشروعات، بتدشين منصات لإتاحة المعلومات اللازمة لكل مستثمر أو راغب في الاستثمار وإنشاء مشروع صغير أو متوسط، مشيرا إلى افتقاد توافر تلك المعلومات، الأمر الذي يكون سببا في بعض الأحيان لتأخر اتخاذ قرارات من جانب أصحاب الأعمال. 

وذكر النائب في تصريحات له اليوم الأحد، أنه من الضروري أن تقوم كل من الهيئة العامة للاستثمار وهيئة التنمية الصناعية وجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة وغيرها من الجهات المعنية بالاستثمار والصناعة، بإنشاء منصة إتاحة المعلومات لربط أصحاب الأعمال بها وما تتطلبه استثماراتهم من احتياجات، حتى يتمكن أصحاب الاستثمارات الصغيرة من معرفة هذه الاحتياجات والتخطيط لتلبيتها. 

وتابع أن تلك الخطوة من شأنها اختصار الوقت والمجهود، وبالتالي تقليل للتكلفة، وسرعة إنشاء وتطوير الصناعات والمشروعات وتحقيق العائد منها. 

وأضاف: إتاحة المعلومات المتعلقة بالتسهيلات والحوافز وإجراءات الترخيص وكذلك الخريطة الاستثمارية وغيرها من المعلومات اللازمة لأصحاب الأعمال والراغبين في الاستثمار، يفيد في سرعة اتخاذ قرارات البدء في الاستثمار وتنفيذ مشروعات تحتاجها البلاد. 

وقال النائب إن الدولة تستهدف تشجيع القطاع الصناعى والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وهو ما يتطلب من كافة الجهات المعنية توفير تلك المعلومات بشكل ميسر للراغبين في بدء استثمارات صغيرة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *