نائبة تتقدم بطلب إحاطة للحكومة عن الارتفاع الكبير في أسعار السلع الغذائية: فاقت حد التصور

ميرفت عازر: أطالب الحكومة بالتصدي لجشع التجار والسيطرة على الأسواق وزيادة معارض أهلا رمضان

كتبت- ليلى فريد   

أعلنت النائبة ميرفت عازر نصر الله، عضوة مجلس النواب، تقدمها بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وكل من وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحي، ووزير التنمية المحلية، اللواء هشام آمنة، وجهاز حماية المستهلك والغرف التجارية، بشأن ما وصفته بالارتفاع غير المنطقي والمبالغ فيه لأسعار بعض السلع الأساسية الغذائية والاستهلاكية خلال الشهور القليلة لماضية. 

وقالت النائبة في طلبها: ارتفاع الأسعار فاق حد التصور وخاصةً عقب تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، واستغلال التجار لهذه الأزمة في تحقيق المكاسب غير المشروعة، من خلال احتكار السلع والبضائع ورفع أسعارها دون مُبرر. 

وطالبت النائبة الحكومة بضرورة التعاون مع الشعب للتصدي لجشع التجار والسيطرة على الأسواق، وضرورة تكاتف كافة الجهات المعنية لمواجهة عملية الاحتكار التي يمارسها التجار وخاصةً ونحن على أعتاب استقبال شهر رمضان. 

وقالت النائبة إنها تطالب المواطنين بضرورة ترشيد الاستهلاك ومقاطعة السلع المبالغ في أسعارها والامتناع عن شرائها واستبدالها بأخرى، وكذلك إبلاغ الجهات المعنية والمتمثلة في وزارة التموين وجهاز حماية المستهلك، وكذلك مجالس المدينة بالمحافظات ورؤساء الأحياء حال اكتشاف السلع المبالغ في أسعارها، أو وجود الفساد والممارسات الاحتكارية من قِبل التجار، مؤكدة أن تعاون الحكومة مع الشعب هو الحل للتصدي لاستغلال التجار للأزمة والتحكم في أسعار السوق. 

وشددت على ضرورة التوسع في تنفيذ مبادرة «أهلًا رمضان» على مستوى كافة محافظات الجمهورية، وتعاون مؤسسات المجتمع المدني لمتابعة توافر كافة السلع والمنتجات التي يحتاجها المواطنين بأسعار اقتصادية مخفضة للتخفيف عن كاهل الأسر، والعمل على ضبط الأسواق ومحاربة الغلاء وجشع بعض التجار.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *