نائبة تتقدم بطلب إحاطة لرفع كفاءة استراحات المعلمين المشرفين على امتحانات الثانوية: غير مهيأة للمعيشة وينقصها العديد من الاحتياجات 

كتبت: ليلى فريد  

أعلنت النائبة فاطمة سليم، عضوة مجلس النواب، تقدمها بطلب إحاطة موجه لوزارة التعليم والتعليم الفني، بشأن خطة رفع كفاءة استراحات المعلمين المشرفين على امتحانات الثانوية العامة 2023. 

وقالت النائبة في طلبها إن الوزارة أعلنت عن العديد من التوجيهات والاستعدادات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة، ما بين نظام الامتحانات والتصحيح، وغيرها من الأمور المهمة، إلا أنها أغفلت أمرًا مهما وهو استراحات المعلمين المشرفين. 

وتابعت أنه من المعروف أن مشرفي امتحانات الثانوية العامة يكونون من خارج المحافظة تحقيقا للشفافية، وتقوم وزارة التربية والتعليم بتوفير استراحات، نظرًا لعدم قدرتهم على التنقل كل يوم من أماكنهم إلى مناطق الإشراف على الامتحانات، موضحة أن هذه الاستراحات للأسف الشديد وبناء على العديد من شكاوى المعلمين المراقبين على الامتحانات غير مهيأة على النحو الكافي للمعيشة، وتنقصها العديد من الاحتياجات. 

وأضافت أنها تُطالب الوزارة أن تضع نصب أعينها هذا الأمر ودراسته، ومراجعة كافة الاستراحات، ورفع كفاءتها لتكون مناسبة لاستقبال المعلمين المراقبين على امتحانات الثانوية العامة المقبلة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *