نائبة تتدم بطلب إحاطة لظهور كليوباترا ببشرة سمراء في فيلم على  نتفليكس: أطالب باتخاذ الإجراءات القانونية ضد القائمين على العمل 

أعلنت النائبة صبورة السيد، عضوة مجلس النواب، تقدمها بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حول حظر منصة (نتفليكس) بعد الإعلان الترويجي للفيلم الوثائقي كليوباترا صاحبة البشرة السمراء. 

وقالت النائبة في تصريحات لها، إن الإعلان الترويجي للفيلم الوثائقي عن الملكة كليوباترا، تسبب في غضب كثير من المصريين بسبب تجسيد الفيلم للمصريين القدماء على أنهم من أصحاب البشرة السمراء، بينما أكد علماء الآثار أن الملكة كليوباترا من أصول مقدونية بما يعني أنها لم تكن سمراء. 

وتابعت أن ترويج نتفيلكس لكليوباترا كملكة من ذوات البشرة السوداء، يغذي أفكار حركة “الأفروسنتريزم”، التي تتبنى فكرة أن جميع حضارات العالم كانت تضم ذوي البشرة السوداء قبل تشتتهم، مشددة على أن الفيلم يحاول تغيير تاريخ مصر القديم، وأنه يقوم بتزوير المعطيات التاريخية الثابتة. 

وأضافت أنها تطال باتخاذ الإجراءات القانونية ضد القائمين على هذا العمل، وضد إدارة المنصة، من منطلق الحفاظ على الهوية الوطنية من محالات الطمس والتشويه. 

يذكر أنه بدأت شركة “نتفليكس” قبل أيام في الترويج لفيلم “كليوباترا” من إخراج جادا نينكيت سميث، زوجة النجم الأمريكي الشهير ويل سميث، ويبدأ عرضه على المنصة يوم 10 مايو المقبل.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *