«مينا فارم» تعلن انتاج لقاح «سبوتنيك V» الروسي المضاد لـ كورونا في مصر: سننتج 40 مليون جرعة سنويا

قال الدكتور وفيق البرديسي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «مينا فارم» للأدوية والصناعات الكيماوية، إن الشركة ستنتج 40 مليون جرعة سنويا من لقاح «سبوتنيك v» في مصر.

وأضاف البرديسي، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «كلمة أخيرة» الذي يبث على قناة إكسترا نيوز» أن هناك اتفاقا على «نقل التكنولوجيا ويجري عن طريق عملية دراسات مطلوبة وتغير بعض الماكينات ويتم الاعتماد على وزارة الصحة والتجارب بعد نقل الماكينات».

وأشار رئيس «مينا فارم» إلى أن «العقد من 3 أطراف من الشركة وشركة ألمانية تابعة» وأنه «سيجري تصنيع اللقاح بمصر وليس تعبئة فى زجاجات فقط، والهندسة الوراثية بمراحلها المختلفة تصنيع بالشركة الخاصة، ولكن التصنيع سيجري من الخلية للقاح، وجرى الاتفاق مع هيئة الدواء وصندوق الاستثمار»، حسبما نقل موقع «اليوم السابع».

وتابع البرديسي: «على أواخر العام نقدر نبدأ الإجراءات الأولية للتأكد أنها مطابقة 100%، وفي نهاية العام سيكون لدينا لقاح لـ سبوتنيك ومعانا ألمان في مصر»، لافتا إلى أن «الأولوية لمصر والزيادة سيجري توريدها».

ووفقا لرئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «مينا فارم» للأدوية والصناعات الكيماوية «تتحمل الشركة الروسية النقل.. والشركة تتحمل التصنيع وسيجري دراسة السعر في أواخر نقل التكنولوجيا».

يذكر أن صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي اتفق وشركة «مينا فارم» على تصنيع اللقاح الروسي «سبوتنيك v» في مصر بدءا من الربع الثالث من العام الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *