ميدو ينتقد طلب كيروش بشأن عدد الأجانب في الدوري ويطالب اتحاد الكرة بالتعلم من تجربة ساوثجيت مع إنجلترا

أكد الإعلامي الرياضي أحمد حسام ميدو، أن المدرب البرتغالي كارلوس كيروش طلب بعض التغييرات في الجهاز الفني والطبي وكذلك الإداري داخل منتخب مصر الوطني إذا استمر على رأس القيادة الفنية للفراعنة.


وقال ميدو في تصريحاته عبر برنامج “الريمونتادا” على قناة المحور، إن وجهة نظر كيروش، في تقليص عدد فرق الدوري صحيحة، لافتا إلى أنه طالب بذلك من قبل.
وأضاف أن عدد اللاعبين المميزين في مصر لا يسمح بأن يكون لديك 18 فريقا في الدوري. 


وتابع بأنه لا بد أن يكون لديك عددا أقل وأسابيع المسابقة أقل، ولا بد من انتظام جدول ترتيب الدوري، مشيرا إلى أن رابطة المحترفين نجحت في الأمر الأخير.


وقال ميدو إن “كيروش طلب بعض التغييرات في الجهاز الفني والطبي وكذلك الإداري، وطلب تقليص عدد الأجانب المحترفين في الدوري المصري، وهذا رأي غير صحيح من وجهة نظري. أرى أن اللاعب الأجنبي يفيد اللاعب المصري ومن وجهة نظري الحفاظ على عدد اللاعبين الأجانب، واللاعب المصري يجب أن يتطور ليلعب على اللاعب الأجنبي”


ووجه ميدو نصيحة خاصة لاتحاد الكرة المصري، مستشهدا بما فعله الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم مع جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا الحالي، قائلا: “منتخب إنجلترا قام بتطوير ساوثجيت مدرب المنتخب الإنجليزي الحالي، حتى وصل إلى نصف نهائي كأس العالم 2018” 

وأضاف: “تطوير الكرة المصرية سيبدأ من تطوير فرق الناشئين، والكرة المصرية تحتاج إلى انتفاضة”.
وختم حديثه قائلا: “معظم لاعبي الدوري المصري ليس لديهم القدرة لمواجهة الضغط الجماهيري، والمعلومات التي وصلت لي أن لا يوجد مباراة اكتمل عدد جماهيرها سوى مباراة الأهلي والزمالك في الدوري هذا الموسم، لذلك أطالب الجماهير بأن تذهب وتشجع الفريق وقتها سيتم زيادة عدد الجماهير في المباريات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *