ميدو يطالب بزيادة ميزانية الصحة والتعليم وتخفيض عدد «موظفي الحكومة».. ومتابعون: «مالك بالموظفين همه عارفين يعيشوا»

لاعب الزمالك السابق: لابد من تخفيض ما يُصرف على الكرة والإعلام والفن ووضع سقف لأجور اللاعبين والإعلاميين

كتبت- كريستين صفوان

طالب أحمد حسام ميدو، لاعب منتخب مصر ونادي الزمالك السابق، الدولة بتخفيض عدد الموظفين في القطاع الحكومي، وتخصيص نسبة أكبر من الموازنة العامة لصالح الصحة والتعليم.

وغرد ميدو عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة تويتر قائلا: «اكثر حاجه لازم الدولة تتعلمها ان لازم يحصل تعديل في الموازنة العامة لازم الصحة والتعليم يتخصص لهم  نسبة اكبر بكتير».

وأضاف لاعب منتخب مصر السابق: «لازم يتم تخفيض عدد الموظفين الحكوميين»، لكن ذلك المطلب لاقى انتقادا من بعض المتابعين، حيث قال شخص يدعى حمادة الشيخ: «وانت مالك ومال موظفين الدوله هما عارفين يعيشوا لما هتخفض عددهم»، فيما قال صاحب حساب باسم ابو الروقان: «يعم انتا بتقول اي دا انتو بتقبضوا على قلبكوا وتقول موظفين حكومين يابا محدش مضيع البلد غيركوا انتو».

مطالب ميدو لم تتوقف عند هذا الحد، حيث نادى أيضا بتخفيض الأموال التي تصرف على كرة القدم والإعلام والفن، حيث قال: «لازم الفلوس اللي بتتصرف على الكورة والأعلام والفن يتم تخفيضها بشكل كبير»، وشدد على ضرورة وضع «سقف مرتبات» للاعبين والمدربين والإعلاميين.

وتابع ميدو: «ماينفعش العاملين بالقطاع الصحي والقطاع التعليمي يبقوا بيعانوا واللاعبين والمدربين والإعلاميين والفنانين بيتقاضوا مئات أضعافهم»، مشيرا إلى أن «هنا الموضوع مش موضوع أرزاق»، ولكنه موضوع عدل، مستطردا: «لازم يبقى في نسبه وتناسب.. لازم نستغل الظروف اللي بنمر بيها وحاجات كتيره تتعدل».

وواصل قائلا: «مثلا ماينفعش لاعيب أو مدرب في الدوري المصري المتواضع جدا فنيا يكون دخله مئات أضعاف العاملين في القطاع الصحي والقلاع التعليمي بالذات.. اه لاعيب الكورة والمدرب لازم يأخذ يتم تقديره بشكل جيد لانها موهبة ومهنة صعبه جدا لكن الفروق لازم ماتكونش بعيده اوي كده».

وأضاف: «لازم الوزير أشرف صبحي والأستاذ عمرو الجنايني يشتغلوا اه مفيش عقد لأي لاعب او مدرب يتم اعتماده الا بسقف معين يزيد كل ٣ سنوات السقف ده ١٥ ٪»، مشيرا إلى أن الأندية المصرية كلها بلا استثناء تخسر ملايين. وتسائل لاعب منتخب مصر السابق: «وايه العائد؟ مفيش اي عائد! دوري تعبان من غير جمهور بيفرز ٢ او ٣ لاعيبه مميزين كل موسم».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *