ميدو يحذر منتخب مصر من خطورة أشرف حكيمي «أفضل ظهير أيمن في العالم».. ويكشف نقطة ضعف المغرب

حذر الإعلامي الرياضي، أحمد حسام ميدو منتخب مصر الوطني من أشرف حكيمي ظهير أيمن منتخب المغرب قبل مواجهة المنتخبين مساء الأحد في ربع نهائي كأس أمم إفريقيا.
وقال ميدو في تصريحاته عبر برنامج “الريمونتادا” على قناة “المحور”: “منتخب المغرب يمتلك مدربا مميزا خليلوزيتش، والمباراة لن تكون سهلة على منتخب مصر” 
وأضاف: “مباراة المغرب تحتاج إلى التزام تكتيكي من نوع خاص، على المستوى الهجومي والدفاعي” 
وقال ميدو إن “أشرف حكيمي أفضل ظهير أيمن في العالم حاليا، يعتبر مفتاح لعب مميز ويجب الحذر منه”. 
وتابع: «يجب استغلال مصطفى محمد للمساحات خلف حكيمي، لا بد من أن يميل مصطفى محمد للاستلام في المساحات التي سيتركها حكيمي عند هجومه” 
وأشار إلى أن “أكبر أزمة دفاعية تواجه منتخب المغرب، المساحات التي يتركها أشرف حكيمي خلفه، عن طريق الاعتماد على الكرات الطولية خلف الدفاعات”.

وحذر ميدو منتخب مصر الوطني من الاعتماد على الدفاع فقط ضد المغرب، مشددا على ضرورة الاعتماد على التحولات الهجومية ضد المغرب عن طريق محمد صلاح.
وقال: “إذا واجهت المغرب معتمدا على الدفاع فقط ستخسر، لا بد من أن تكون خطر على المنتخب المغربي ويشعر بأنك سوف تُسبب له أزمات دفاعية في أي وقت”.
وختم حديثه قائلا: “لا بد من الابتعاد عن ارتكاب الأخطاء حول منطقة جزاء منتخب مصر، خاصة أن حكيمي يجيد تسديد ركلات الحرة وسجل هدفين من ركلتين حرتين خلال بطولة أمم إفريقيا الجارية، لذلك يجب الحذر من هذا الأمر”
يذكر أن منتخبنا الوطني يواجه نظيره المغربي في الخامسة من مساء الأحد في إطار مباريات دور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية ٢٠٢٢.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *