“ميتشجن تقلب الموازين”.. حملة بايدن: سيتم إعلان فوز مرشحنا الديمقراطي نهاية الخميس

كتب – أحمد سلامة

أعلنت مديرة حملة المرشح الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأمريكية جو بايدن أن الأخير سيستطيع حتى نهاية اليوم الخميس دحر منافسه دونالد ترامب بحصد أغلبية أصوات أعضاء المجمع الانتخابي.

وقالت جين أومالي إن مرشح الحزب الديمقراطي سيحصل على أصوات أكثر من أي مرشح انتخابات أمريكية في التاريخ.

وأضافت حملة بايدن أن فريق ترمب يتبع مسارا تكتيكيا من اجل اغراق العاملين في فرز الاصوات بالعمل او ايقاف عملهم في الولايات المتأرجحة.

وتابعت الحملة أنها: “لن تستريح حتى يتم احتساب كل صوت في الانتخابات الرئاسية”.

وذكرت اللجنة في مؤتمر صحفي: “فريق ترامب تذكر الان قواعد الانتخابات بعد اشهر من وضعها ويريدون اخذها للمحاكم”.

ومن ناحية أخرى، أفادت قناة “فوكس نيوز” الأمريكية، منذ قليل، بأن المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية، جو بايدن، يتقدم على الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بفارق ضئيل في ولاية ميتشيجان بعد فرز 94% من الأصوات.

وتعتبر ميتشيجان إحدى الولايات الحاسمة في المنافسة بين ترامب وبايدن، حيث تمتلك 16 صوتًا في المجمع الانتخابي.

وحتى الآن بلغ عدد الأصوات الانتخابية التي حصدها بايدن 238 صوتًا مقابل 218 لـ ترامب، حيث يحتاج أحد المرشحين إلى 270 صوتًا للفوز في الانتخابات.

وذكرت شبكة سي إن إن الإخبارية الأمريكية، أن نتائج الفرز الجزئي حتى اللحظة تؤكد تقدم المرشح الديمقراطي جو بايدن على نظيره الجمهوري والرئيس الحالي لأمريكا دونالد ترامب.

من جانبه، علق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تراجع أصواته في عدد من الولايات عبر تغريدة على موقع التدوينات القصيرة تويتر.

وقال ترامب “الليلة الماضية كنت متقدما، في عدد من الولايات المهمة وفي كثير من الأحيان بقوة، ثم، واحدة تلو الآخرى بدأت هذه الولايات تختفي بطريقة سحرية حيث تم فرز مراكز اقتراع مفاجئة. غريب جدًا ، وقد فهم (منظمو الاستطلاعات) الأمر تمامًا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *