موقع «BBC»: محمد صلاح يثبت أنه الأفضل على الإطلاق بين هدّافي ليفربول

توّج كل من فاولر، وأوين، وتوريس، وسواريز كأبطال هدّافين مع فريق ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن محمد صلاح يثبت أنه الأفضل على الإطلاق حتى الآن، وفق تقرير نشره موقع «BBC» عن «الملك المصري» الذي كللّ مشاركته المئة في مسابقة الدوري الإنجليزي «البريميرليج» بهدفه السبعين لنادي ليفربول مساء السبت في المباراة التي انتهت بفوز الريدز على بورنموث بهدفين مقابل هدف.

ولم يسبق صلاح في عدد الأهداف التي سجلها في أول مئة مشاركة له بالدوري الإنجليزي الممتاز سوى آلان شيرر.

ويعني هدفه الأخير، أن محمد صلاح استطاع هزّ الشباك في أول مئة مشاركة له في إنجلترا أكثر مما فعل مهاجم مانشستر سيتي سيرخيو أجويرو، ومهاجم مانشستر يونايتد السابق رود فان نستلروي ومعشوق ليفربول السابق فرناندو توريس، بحسب «BBC».

وبهذا الهدف الذي سجّله في الشوط الأول من مباراة بورنموث، تقدّم صلاح ذو السبعة وعشرين عاما على مهاجم ليفربول السابق لويس سواريز في قائمة أعظم هدّافي النادي الأجانب على الإطلاق.كما بات صلاح بهذا الهدف أول لاعب في ليفربول منذ مايكل أوين في موسم 2002/2003 يسجل 20 هدفا في كل المسابقات في ثلاثة مواسم متتالية.

وقال صلاح بعد مباراة السبت، لشبكة «بي تي سبورت»: «أحب دائما أن أسجّل أهدافا وأساعد الفريق في تحصيل النقاط».

وبهذا الفوز على بورنموث بات ليفربول على مسافة ثلاثة انتصارات فقط من أول تتويج له بالبريميرليج منذ 30 عاما.

يقول الملك المصري: «نحتاج إلى مواصلة مسيرتنا في المباريات الثلاث القادمة وبقية الموسم».

وألقى موقع «BBC» في تقرير، الضوء على ما اعتبره «أبرز لحظات» محمد صلاح في البريميرليج بقميص ليفربول:

ليفربول2- 2 توتنهام (4 فبراير 2018)

تقدم صلاح بهدف في الدقيقة الثالثة، وتعادل فيكتور وانياما لتوتنهام، وكاد صلاح أن يحرز النصر لليفربول في الوقت الضائع من الشوط الثاني، لولا أن هاري كين استطاع تعديل النتيجة من ركلة جزاء.

ليفربول5-0 واتفورد (17 مارس 2018)

في أول موسم له في إنجلترا، لقّن صلاح فريق واتفورد درسا في تنفيذ الهجمات؛ إذ سجلّ أربعة أهداف وصنع الخامس في فوز ساحق على ملعب أنفيلد.

بورنموث0-4 ليفربول (8 ديسمبر 2018)

في موسم 2018/2019 وفي مباراة أمام بورنموث سجّل صلاح ثلاثية أخرى لفريق ليفربول منذ قدومه من فريق روما ليضع الريدز في المقدمة.

ساوثهامبتون 1-3 ليفربول (5 أبريل 2019)

أصبح صلاح أسرع لاعب في ليفربول يسجل 50 هدفا في الدوري الإنجليزي الممتاز لصالح النادي – وهو إنجاز سبقه في تحقيقه توريس.

ليفربول 2-0 تشيلسي (14 أبريل 2019)

ساعدت تسديدة ساحرة لصلاح في الزاوية اليمنى العليا من مسافة 25 ياردة، في فوز الريدز على تشيلسي في 2019 ومواصلة مطاردة مانشستر سيتي في قمة البريميرليغ، حيث انتهى ليفربول في مركز الوصيف رغم تحصيله 97 نقطة.

صلاح يحرز لقب أفضل لاعب في بطولة كأس العالم للأندية

ردود الفعل على تويتر

وتعليقا على ما حققه نجمنا المصري، قال مهاجم ليفربول ومنتخب إنجلترا السابق بيتر كراوتش عبر حسابه على تويتر: «سجل صلاح 70 هدفا في مئة مباراة لصالح فريق ليفربول. لقد تفوّق بذلك على سواريز، وتوريس، وفاولر، وأوين وكراوتش بعد مئة مباراة. كم هذا مثير للإعجاب!».

فيما قال ستانلي هاوس: «على غرار بالوتيلي، وبوريني ولامبرت، ها نحن أولاء نشهد صلاح يحرز 20 هدفا في كل المسابقات للموسم الثالث على التوالي. يا له من لاعب خارق».

وقال زاك أحمد: «معدّل أهداف صلاح في مبارياته مع ليفربول لا يُصدّق! 70 هدفا في مئة مباراة. كانوا يقولون إنه ظاهرة لن تستمر أكثر من موسم واحد».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *