مواقع: الطائرة الرئاسية المصرية الجديدة تطير إلى شانون في أيرلندا من أجل إنهاء أعمال “الطلاء” (فيديو)

كتب – أحمد سلامة

قال موقع “simple flying” إن الطائرة الرئاسية المصرية الجديدة اتجهت من مطار هامبورج بألمانيا إلى مدينة شانون في أيرلندا من أجل الانتهاء من أعملاء الطلاء.

وأضاف الموقع “توشك مصر على الانضمام إلى نادي الدول الحصري الذي يستخدم طائرة بوينج 747-8 لنقل كبار المسؤولين الحكوميين.. حلقت الطائرة الأسبوع الماضي إلى شانون بأيرلندا للحصول على طلاء مناسب من قبل شركة (IAC).

وأشار الموقع إلى أن مصر ليست الدولة الوحيدة التي تستخدم طائرة بوينج 747-8 للنقل، إذ أمرت الولايات المتحدة الأمريكية بطائرتين لاستبدال طائراتها الحالية بالإضافة إلى كوريا الجنوبية والكويت والمغرب وعمان وقطر وتركيا، ستستخدم أو تستخدم بالفعل الطائرة لنقل المديرين التنفيذيين الحكوميين.

وتابع الموقع “سيتم طلاء 747-8i بواسطة IAC في شانون، أيرلندا، حيث قامت الشركة مؤخرًا ببناء حظيرة ثانية كبيرة بما يكفي لاستيعاب الطائرة، يتضمن بناء حظيرة لطلاء الطائرات ذات الهيكل العريض بإطار فولاذي ومساحة مكتبية إضافية، وورش عمل، وغرف مصانع، ومساحة تخزين.

وستكون حظيرة الطائرات الوحيدة في إيرلندا القادرة على استيعاب أنواع متعددة من الطائرات بما في ذلك أكبر طائرة ركاب في العالم. كما يتم تنفيذ أكثر من 190 مترًا من الممرات الجديدة لتسهيل حركة الطائرات كجزء من المشروع”.

ولفت الموقع إلى أنه الطائرة الجديدة المُسجلة بـ SU-EGY ، وبعد إجراء بعض الاختبارات اللازمة، تم نقلها إلى هامبورج بألمانيا للحصول على تصميم داخلي جديد لاستخدامها في النقل لكبار الشخصيات”، واختتم الموقع بالقول “في النهاية، بمجرد طلاء الطائرة، سيتمكن المصريون أخيرًا من استخدام طائرة بوينج 747-8”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *