مهازل التطبيع| وزير إماراتي: إسرائيل شريك مذهل ومثال رائع لدولة ناشئة وندعو للتعلم منها وفهم الاتجاه الجديد لنا

وكالات

قال عمر العلماء وزير الدولة الإماراتي للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بُعد، إن “إسرائيل شريك مذهل”، مشيرًا إلى ضرورة “فهم الاتجاه الجديد الذي تتخذه الإمارات كدولة من منظور دبلوماسي”.

ووصف إسرائيل بأنها “مثال رائع لدولة ناشئة” و”بلد يقوم شعبه بإنتاج مخرجات مذهلة”، داعيا إلى الجمع بين التعلم من إسرائيل و”إنشاء مثل هذه الشركات الناشئة من الإمارات التي يمكن أن تتوسع وتصبح عالمية”.

وأضاف الوزير الإماراتي في حديث لشبكة “CNN” الأمريكية أن بلاده تطمح لأن تصبح سويسرا الشرق الوسط وأن تكون رائدًا إقليميًا في مجال تطوير التكنولوجيا من حيث جذب الاستثمارات من جميع أنحاء العالم إلى شركات الاقتصاد الرقمي لدى الإمارات.

وقال إن “التحدي الذي نواجهه اليوم هو حجم السوق”، موضحا أن حجم السوق في الإمارات كبير، “لكن ليس بالحجم الذي نريده”.. مؤكدًا أن بلاده لا تتطلع إلى السوق الإقليمية فقط، بل إلى إنشاء شركات عالمية تنطلق من الإمارات وتتوسع إلى بقية العالم.

ومنذ إعلان التطبيع بين الإمارات والكيان الصهيوني، بدأ تعاون مشترك متعدد المستويات بين الجانبين، ومؤخرًا أعلنت مجموعة “التداوي” الطبية الإماراتية في دبي عن شراكة مع المركز الطبي الصهيوني “شيبا” بهدف توفير خدمات طبية اسرائيلية متنوعة ومتطورة في الإمارات.

وقالت قناة “i24news” الإسرائيلية إن المشروع المشترك سيجعل المركز الطبي أول مستشفى إسرائيليا يقدم الخدمات الطبية في الإمارات، مضيفة أن المستشفى الإسرائيلي سيتعاون مع المجموعة الصحية الإماراتية “التداوي”  من خلال تقديمه علاجات استشارية طبية في المكان أو عن بعد.

ومن المنتظر أن يقوم “التداوي” في دبي بتسويق عيادة مختصة بمرض السكري تقدم خدمات تشخيص سريرية، عن طريق لقاءات مباشرة مع أطباء زوار من مركز “شيبا” الإسرائيلي، والذين سيقومون لاحقا بمتابعة يومية عن بعد باستخدام تكنلوجيا طبية متطورة.

وستقوم كل من “شيبا” و”التداوي” بتوسيع الخدمات الطبية التي يقدمونها مستقبلا، بحيث سيتحول “شيبا” إلى مستشفى فعال تماما، يقوم بتقديم خدماته في الإمارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *