مهازل التطبيع| تعيين مسؤول رفيع بالجيش الإسرائيلي في منصب رسمي في البحرين

وكالات

تم الإعلان في وقت متأخر من مساء الخميس، عن تعيين تاريخي غير مسبوق على مستوى الاحتلال الإسرائيلي، لمسؤول رفيع في الجيش في منصب رسمي في البحرين، على ما كشف الموقع الإخباري 13، وتابع الموقع الإسرائيلي أن ضابطا بحريا سيتوجه إلى البحرين في الأسابيع القادمة.

وتم الاتفاق على هذه الخطوة خلال زيارة وزير الأمن الإسرائيلي بيني جانتس للدولة الخليجية الأسبوع الماضي. وبهذه الخطوة يصبح هذا الضابط أول ضابط اسرائيلي يعين بشكل ثابت في دولة عربية، خاصة دولة تقع بجوار إيران، ويتوقع مسؤولون أن يأخذ هذا التعاون الاستثنائي بين إسرائيل ودول الخليج زخما جديدا في المستقبل القريب.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن “الجيش يدرس باستمرار فرص تعميق التعاون العسكري مع دول المنطقة. وقبل هذا، لم يتم الاتفاق على وضع ضابط في الجيش الإسرائيلي في دولة أخرى”.

كانت شركة BATS وهي شركة تابعة للصناعات الجوية الإسرائيلية في بلجيكا، كشفت عن صفقة لبيع رادارات وأنظمة مضادة للطائرات بدون طيار مع البحرين.

وذكر البيان الصادر عن الشركة أن “قوات الدفاع البحرينية اختارت BATS لتزويدها بأنظمة رصد ساحلية متكاملة، للدفاع عن سواحل قاعدة عسكرية في البلاد. ويتضمن الحل تركيبات متعددة لرادارات والبصريات الكهربائية المدمجة في مركز القيادة والتحكم”.

وأوضح أن “تكنولوجيا الرادار المحدق GR12 لشركة BATS ستكون جوهر الحل، حيث سيوفر النظام مجالا متوسطا وبعيدا بالإضافة الى تحديد الهوية والتتبع بالقرب من الشاطئ، وتوصلهم الى صور حالة للوضع تكتيكية شاملة يتم عرضها للمشغلين”.

وأفاد البيان بأن “العقد تم توقيعه في النصف الثاني من عام 2021، ومن المتوقع أن يكون التسليم في عام 2022″، مضيفا: “شركة BATS فخورة بدعم تحسين القوات الدفاعية البحرينية، والحفاظ على تفوق تشغيلي، كان هذا العقد الأول للشركة في البحرين، ونتطلع إلى تعاونات قوية وطويلة المدى مع قوات الدفاع البحرينية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *