من «مسافة صفر».. المقاومة الفلسطينية تعلن الإجهاز على عدد من الجنود الإسرائيليين واستهداف آليات عسكرية صهيونية في قطاع غزة

أعلنت المقاومة الفلسطينية، ظهر الأحد، الإجهاز على عدد من الجنود الإسرائيليين واستهداف آليات عسكرية صهيونية خلال المعارك الجارية مع الاحتلال في عدد من مناطق قطاع غزة.

وقالت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية “حماس”، إن مجاهديها أجهزوا على 10 جنود صهاينة من مسافة صفر في منطقة الفالوجا شمالي قطاع غزة.

كما أشارت الكتائب إلى أنها أجهزت على 3 جنود صهاينة من مسافة صفر بعد الإطباق على آلية عسكرية في الفالوجا شمالي غزة. 

ولفتت إلى أنها استهدفت قوة صهيونية خاصة متحصنة داخل مبنى في مخيم جباليا بقذيفة أفراد وأوقعتهم بين قتيل وجريح. كما استهدفت قوة صهيونية راجلة وجرافة عسكرية بعبوة ناسفة غرب جباليا شمالي قطاع غزة.

وقالت إن مجاهديها استهدفوا 6 آليات صهيونية وجرافة عسكرية غرب جباليا شمالي قطاع غزة بقذائف مضادة للدروع.

وأضافت أنها استهدفت جرافة صهيونية بقذيفة الياسين 105 في تل الزعتر شمالي قطاع غزة وحققت إصابة مباشرة.

من جانبها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، أنها استهدفت 3 آليات عسكرية بقذائف تاندوم وآر بي جي في مخيم جباليا والفالوجا شمالي قطاع غزة.

وعلى صعيد ما يجرى على الحدود اللبنانية مع الأراضي الفلسطينية المحتلى، قال حزب الله اللبناني، إنه استهدف موقع جل العلام بالأسلحة المناسبة، لافتا إلى أنه حقق “إصابة مباشرة”.

وأضاف أنه هاجم بطائرات مسيرة مقر قيادة لجيش الاحتلال الإسرائيلي جنوب ثكنة يعرا وأوقع إصابات.

ودخلت الحرب على غزة يومها الـ65، حيث واصل الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأحد، قصفه العنيف على مناطق متفرقة في قطاع غزة ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والمصابين.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، استشهد أكثر من 17 ألف فلسطيني، غالبيتهم منهم من الأطفال والنساء وكبار السن، إضافة إلى أكثر من 49 ألف جريح.

وما زال الآلاف من المواطنين الفلسطينيين في عداد المفقودين، يرجّح أن يكون غالبيتهم قد استشهدوا تحت أنقاض منازلهم، ولم تستطع طواقم الإسعاف والإنقاذ من انتشالهم حتى اللحظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *