من دون إشارة تحذير.. إصابة طفلة بريطانية بكورونا دون ظهور الأعراض المعتادة عليها

أصيبت طفلة بريطانية، تبلغ من العمر 10 سنوات، بفيروس كورونا المستجد، على الرغم من عدم ظهور أي من الأعراض المعتادة للمصابين بالفيروس عليها.

وحسب صحيفة “SUN”، البريطانية، عانت الطفلة، التي ليست لديها مشاكل صحية في السابق، من ارتفاع في درجة الحرارة وصل إلى 41.6 درجة مئوية، ما تسبب في إصابتها بتشنجات، لكن لم يكن لديها سعال جاف ومستمر، بينما ظهر جلدها أحمر مرقش وتقرحات في حلقها وألم شديد في ساقيها وجسد مؤلم.

وتحدثت مديرة مدرسة بلايموث، التي تدرس فيها الطفلة، إلى والديها، للاطمئنان على صحتها، حيث بدأت في الجلوس والتحرك لفترات قصيرة من الزمن، مبدية أملها أن تكون هذه بداية شفائها.

https://www.thesun.co.uk/news/11258650/girl-no-usual-symptoms-diagnosed-coronavirus/

وتابعت: “المضادات الحيوية لم تساعد ضد هذا الفيروس، ولم يتمكن الوالدان من إعطاء الباراسيتامول لها، يرجى مراقبة الأطفال والأنفس بعناية تحسبا للأعراض، والبقاء في المنزل والبقاء في أمان”.

ومنذ ذلك الحين ، وجه عدد من المدارس الأخرى في بلايموث تحذيرًا للآباء بعد تشخيص الفتاة، حيث تشير الأرقام إلى وجود 21 إصابة مؤكدة بالفيروس في المنطقة، مع 5 حالات وفاة في ديفون.

وما يزال العلماء يحاولون فهم المرض الجديد، لكن الأبحاث حتى الآن تشير إلى أن عددًا أقل من حالات الإصابة بالفيروس عند الأطفال، هذا لا يعني أن الأطفال لا يستطيعون التقاط الفيروس – في الواقع، وكانت أصغر حالة معروفة عمرها 30 ساعة فقط، لكن بناءً على المعلومات المحدودة المتاحة، تبدو الأعراض لدى الأطفال خفيفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *