من المنوفية للدقهلية والبحر الأحمر والمنيا وقنا: مبادرات أهلية لمواجهة كورونا.. كمامات وحملات تعقيم ومساعدات للكبار المسافر أبناؤهم

حملة لتعقيم مداخل ومخارج دكرنس والشوارع الداخلية والأماكن المزدحمة بالمواطنين وأخرى مماثلة بمراكز المنوفية

مبادرة لتوزيع المطهرات في زجاجات صغيرة مجانا على المواطنين في شوارع البحر الأحمر وتعقيم ماكينات الصرف الآلي

“أهلك هما أهلي” مبادرة في المنوفية لمساعدة كبار السن والمرضى الذين يعيش أبناؤهم في الخارج

حملة لتطهير المنازل والحوائط الجدران بمواتير رش تحتوي على كلور وكحول وتوزيع كمامات على المواطنين في قرى المنوفية

محمود هاشم

دشن عدد من المتطوعين والشباب مبادرات أهلية لتقديم خدمات مجانية للمواطنين في سبيل الوقاية من فيروس كورونا المستجد، شملت حملات لتعقيم الشوارع والمنازل بالمطهرات، وتوزيع عدد من الكمامات والمنظفات، فضلا عن عرض خدمات مساعدة للمرضى وكبار السن، الذين يعيش أبناؤهم بالخارج.وانتشرت هذه الحملات في عدد من المحافظات منها المنوفية والدقهلية والبحر الأحمر والمنيا

ففي مركز بلقاس بمحافظة الدقهلية، الذي شهد وفاة حالتين نتيجة إصابتها بالفيروس، فضلا عن الاشتباه في إصابة آخرين، نظم عدد من الشباب حملة لتعقيم مداخل ومخارج المركز، والشوارع الداخلية، والأماكن المزدحمة بالمواطنين، فضلا عن المنازل في القرى والعزب المحيطة.

كما شملت حملات التعقيم في بلقاس وغيرها من مراكز المحافظة، عددا من المساجد والمصالح الحكومية، في سبيل الحد من انتشار الفيروس بين الأهالي، خاصة في مناطق التجمعات العامة.

اضغط هنا

أما في كفر أبو ناصر، إحدى القرى التابعة لمركز دكرنس، بدأت مجموعة من الطبيبات والطالبات في كلية الطب، حملة طرق أبواب في شوارع ومنازل القرية، لتوعية المواطنين بفيروس كورونا وطرق الوقاية منه.

وفي محافظة البحر الأحمر، دشن عدد من الشباب في مدن الغردقة وسفاجا ورأس غارب، مبادرة لتوزيع المطهرات في زجاجات صغيرة مجانا على المواطنين في الشوارع، فضلا عن تعقيم ماكينات الصرف الآلي وغيرها، مع توفير أجهزة “ديجيتال” لقياس درجة الحرارة بالمجان أيضا، في الشوارع والمواصلات والمؤسسات العامة والخاصة.

اضغط هنا

كما دشن عدد من شباب مركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية مبادرة “أهلك هما أهلي”، لمساعدة كبار السن والمرضى، الذين يعيش أبناؤهم في الخارج، وأعلنوا عن أرقام هواتف للاتصال بها حال طلب الخدمة منهم، مجنانا ودون تكلفة.

اضغط هنا

وتشمل المبادرة، التي شارك فيها متطوعون آخرون من مراكز منوف وأشمون والباجور، وغيرها، المساعدة في توفير متطلبات الأسر من خضروات وفواكه ومستلزمات أخرى، بعد غسلها بطريقة جيدة وتغليفها، وتوصيلها إلى منازل الأهالي بتكلفتها العادية، خاصة بعد قرار إغلاق المحلات من الساعة الثامنة مساء.

وفي قرية الروضة بمركز بركة السبع ، نظم متطوعون من ” شباب الروضة” حملة لتطهير المنازل والحوائط الجدران، بمواتير رش تحتوي على كلور وكحول، كما تطوع آخرون بتوزيع كمامات على المواطنين للوقاية من الفيروس.

الأمر تكرر في قرية جنزور، القريبة من قرية زنارة التي تم اكتشاف حالة إصابة بها لمواطن عائد من إيطاليا، وفي المركز نفسه، نشم مجموعة من الشباب حملات لتعقيم المساجد والشوارع والمصالح الحكومية والخاصة، ضمن مبادرة الحد من انتشار الفيروس.

وفي المنيا، التي شهدت 7 حالات إصابة بكورونا مقيمة في 3 قرى بمركز بني مزار، شارك عدد من الأهالي في حملات للتوعية بأخطار الفيروس، شملت نصائح بالطرق السليمة للوقاية وتجنب العدوى والوقاية، كما وزع عدد من الشباب كمامات وكحول مجانا على المواطنين.

كما نظم مجموعة من الشباب في مركز نجع نجع حمادي بمحافظة قنا حملة شعبية لمكافحة فيروس كورونا، شملت توزيع كمامات على الأهالي، وكحول إيثيلي للتعقيم، وطالبت المساجد المواطنين بالتزام بيوتها، كما نشرت لافتات تفيد بمنع الوضوء داخلها أو استخدام حماماتها، طالبة الجميع بأخذ احتياطاتهم للسيطرة على المرض، في ضوء وجود حالات إصابة في المحافظة.

الواحد كان قلقان على أهلنا في الصعيد بسبب موضوع كورونا، باعتبار أن الثقافة الصحية هناك ممكن تكون أقل من هنا.لكن اللي…

Geplaatst door Eslam Elkelhy op Vrijdag 20 maart 2020

ومع تزايد انتشارها، انضم متطوعون للمشاركة في مبادرات شراء احتياجات ومستلزمات كبار السن والمرضى الذين يعيشون في القرى والمدن، من أهالي المصريين في الخارج، لتوصيلها إليهم في منازلهم، منعا لتعريض أنفسهم لخطر العدوى بكورونا.

#احنا_في_ضهرك#اهلك_هما_اهليمن أعظم الهاشتاجات اللي إتفعلت في البلد دي ❤️لو حد عايش بره مصر و أهله كبار في السن و…

Geplaatst door Abdullah Sami op Woensdag 18 maart 2020

بما ان الطيران حيقف بكرة لو حد عايش برة مصر وأهله كبار في السن وعايشين لوحدهم في اى حتة في التجمع الاول او الخامس ،…

Geplaatst door Asmaa Salman op Woensdag 18 maart 2020

https://www.facebook.com/mido.willer/posts/10157246804896819 https://www.facebook.com/groups/1906147062998075/permalink/3345008509111916/

#احنا_في_ضهرك#اهلك_هما_اهليمن أعظم الهاشتاجات اللي إتفعلت في البلد دي ❤️لو حد عايش بره مصر و أهله كبار في السن و…

Geplaatst door Ahmed Yahia op Dinsdag 17 maart 2020

وفي سياق المبادرات الأهلية، أعلن الصحفي محمد الجارحي تقديم مؤسسة مستشفى ٢٥ يناير حملة شاملة لتعقيم  المدارس  والمساجد وكل المنشآت الحكومية بقرية الشبراوين بمحافظة الشرقية، بالتنسيق مع المسئولين عن تلك الجهات على أن يبدأ ذلك من غد السبت.

وأكد الجارحي توفير المؤسسة كافة أدوات النظافة والتعقيم للجهات التي يتردد عليها جمهور من المصالح الحكومية، حفاظاً على صحة الأهالي، مناشدا أهالي الشبراوين اتخاذ الاحتياطات الخاصة بالنظافة الشخصية وغسل الأيدي وعدم التجمع والبقاء بالمنزل وعدم الخروج منه إلا للضرورة.

ووزع عدد من المتطوعين الشباب في شوارع وميادين مدينة أسيوط، كمامات بالمجان على المواطنين، فضلا عن حملات للتوعية بالفيروس وأعراضه وطرق الوقاية منه، ونصائح بعدم النزول للشوارع والالتزام بالجلوس في المنزل، لاحتواء حالات الإصابة به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *