منى مينا تنتقد زيادة ضحايا الأطباء بكورونا: بروتوكول مكافحة العدوى قاتل.. والفترة المقبلة أكثر قسوة وهذا ليس وقت الاستقالات الجماعية (فيديو)

نحتاج أن نفكر سويًا لا أن نتخانق ده وقت التكاتف.. الاستقالات الجماعية أو الإضراب عن العمل ليس هذا وقتهما

خذوا عظة مما مضى اللي جاي أكثر قسوة ونحتاج إلى تضامن وتصدي عاقل ومؤثر، خلينا نعمل أفضل ما عندنا

عبد الرحمن بدر

انتقدت الدكتورة منى مينا، عضوة مجلس نقابة الأطباء ارتفاع ضحايا الأطباء بفيروس كورونا، ووصفت بروتوكول محافحة العدوى الذي أفرته وزارة الصحة للأطقم الطبية بأنه قاتل. 

وقالت منى مينا في بث مباشر بحسابها على “فيس بوك”، اليوم الاثنين: “عايزه نتكلم في نعمل إيه، مش عايزين في وقت الشدة نأكل في بعض، عايزين نشوف نعمل إيه، إحنا لينا حقوق، كورونا ليست ابتكار مصري، والحديث عن أن النقابة تقوم بعمل مستشفيات لعلاج الأطباء على مستوى الجمهورية غير عملي، لأن التكلفة عالية والأطباء يتصدرون الصفوف وعلاجهم مسؤولية الصحة والدولة”.

وأضافت: “دور النقابات تعمل ضغوط عشان الجهة المسؤولة تقوم بدورها، مفيش نقابات بتعالج الأعضاء على حسابها، الفترة المقبلة صعبة جدًا وخط الإصابات في تزايد، طالبنا من قبل بحصر شامل ولم تجد هذه المناشدات استجابة وبالتالي أعداد كبيرة انتقلت من القاهرة والجيزة لعدة محافظات، وحديث الحكومة عن الفتح بعث برسائل اطمئنان”.

وتابعت منى مينا: “أطالب بالالتزام بالبقاء في المنزل ومن يخرج يتبع الاحتياطات الواجبة، ونطالب بمستشفى للأطباء بكل محافظة، ونطالب بتغيير فوري لبروتوكول الصحة القاتل، الذي لا يسمح بعزل أو إجراء مسحات للمخالطين، وأن يتم وضع بروتوكول آخر”.

وقالت منى مينا: “حافظوا على الأطقم الطبية لأن البروتوكول وصمة عار في جبين وزارة الصحة، لازم يتم تسهيل عمل مسحات للأطقم الطبية، كل حالة غير مشخصة هتعدي آخرين، ونرجو أن يكون المقبل مختلف عن اللي فات في طريقة التعامل”.

وأضافت: “نحتاج أن نفكر سويًا وليس أن نتخانق، ده وقت التكاتف، وطلب دعم أهلنا غير الأطباء، إحنا في اختبار شديد ونحتاج لتضامننا جميعا”.

وتابعت: “الغناء يرتبط بتقديم خدمة وعمل مسحات للأطقم الطبية، لكن غناء دون خدة يبقى كده بتغنوا علينا، وفروا عمل مسحات في كل مستشفى ولا تتركوا الأطباء يذهبوا لمستشفيات الحميات لأن هذا يزيد من احتمالية عدوتهم”.

وأكدت أن الاستقالات الجماعية أو الإضراب عن العمل ليس هذا وقتهم، مطالبة بعدم العمل دون توفير أدوات الوقاية.

واختتمت منى مينا: “خذوا عظة مما مضى، اللي جاي أكثر قسوة ونحتاج إلى تضامن، وتصدي عاقل ومؤثر، خلينا نعمل أفضل ما عندنا، ربنا يحمي الجميع”.

Geplaatst door Mona Moen Mina op Maandag 25 mei 2020

كانت نقابة الأطباء حذرت من تزايد وتيرة الغضب بين صفوف الأطباء لعدم توفير الحماية لهم الأمر الذى سيؤثر سلبا على تقديم الرعاية الصحية،

جاء ذلك بعد وفاة 19 طبيبا بكورونا بينهم 3 بالأمس، بالإضافة إلى إصابة 350 آخرين.

وقال البيان إن النقابة تحذر من أن المنظومة الصحية قد تنهار تماما وقد تحدث كارثة صحية تصيب الوطن كله حال إستمرار هذا التقاعس والإهمال من جانب وزارة الصحة حيال الطواقم الطبية، وحمل البيان وزارة الصحة مسؤولية زيادة إصابات ووفيات الأطباء.

وفي آخر حصر رسمي أعلنت وزارة الصحة والسكان أمس الأحد، اكتشاف 752 إصابة جديدة بفيروس كورونا، إضافة إلى 29 حالة وفاة، بينما تم خروج 179 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 4807 حالات حتى اليوم.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 5366 حالة، من ضمنهم الـ 4807 متعافيين.

وأضاف أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الأحد، هو 17265 حالة من ضمنهم 4807 حالات تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و764 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *