منى سيف: وزير خارجية بريطانيا أبلغنا أن “الإفراج عن علاء أولوية قصوى”.. ونشعر بالارتياح الشديد

كتب- درب 

قالت منى سيف، شقيقة الناشط السياسي علاء عبد الفتاح، إن وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفري، أبلغ أسرة علاء أن “العمل على الإفراج الآمن عنه أولوية قصوى”. 

وعلقت منى سيف على حديث وزير الخارجية البريطاني قائلة “إننا شعرنا بارتياح شديد بعدما تحدث معنا وزير الخارجية، ونتمنى أن يتحول لفعل ملموس للإفراج عن علاء قبل فوات الأوان”. 

وأضافت منى سيف، تعليقا على حديث الوزير البريطاني “نحن خائفون.. ولكننا نتمسك بالقليل من الأمل”. 

وفي وقت سابق، أعلنت سناء سيف، شقيقة الناشط السياسي المحبوس علاء عبد الفتاح، تعليق اعتصامها أمام مقر وزارة الخارجية البريطانية، بعد 16 يوما، وذلك عقب لقاء جمعها مع وزير الخارجية البريطاني. 

وقالت سناء في المؤتمر الصحفي، إنها ستغادر إلى مدينة شرم الشيخ لحضور قمة المناخ المقرر أن تنطلق في الفترة بين 6 و18 نوفمبر الجاري، بحضور رئيس وزراء بريطانيا الجديدة. 

ونقلت سناء عن المسئولين في الخارجية الأمريكية أن علاء “بقوة أنه مواطن بريطاني فهو على قائمة الأولويات”، لكنها علقت في الوقت نفسه قائلة “هذا التأكيد يصلنا منذ شهور لذا لا نراه كافيا بل نطالب بفعل حقيقي نأمل أن نراه سريعا حتى نتمكن من إنقاذ علاء”. 

وأعلنت سناء عن تنظيم وقفة بالشموع في الرابعة من مساء الأحد 6 نوفمبر تضامنا مع علاء الذي سيبدأ إضرابه عن المياه في ذلك اليوم تزامنا مع انطلاق قمة المناخ. 

وأضافت سناء: “نتمنى أن نرى موقفا قويا لوضع الحكومة المصرية أمام مسؤولياتها ليس فقط تجاه علاء بل وآلاف السجناء الذين لا يتمتعون بجنسية بريطانية ولا عائلة تجوب العالم للحشد لقضيتهم”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *