صحفي جديد ينضم للمحبوسين.. القبض على عمرو شنن منذ 9 أكتوبر.. وكامل: لديه 5 أطفال وعاد لمصر منذ عامين ولا يوجد تفاصيل عن مكان احتجازه

عضو مجلس نقابة الصحفيين: عمل 16 عاما في الخارج وعاد إلى مصر 2020 بعد تسريحه بسبب كورونا

كتب- درب 

كشف صحفيون عن إلقاء قوات الأمن القبض على الصحفي عمرو عياد علي، الشهير بـ”عمرو شنن”، منذ مساء 9 أكتوبر الماضي، من منزله بمنقطة ناهية بالجيزة. 

وشنن عضو بالجمعية العمومية لنقابة الصحفيين منذ التحاقه بها في 2004، ويحمل رقم عضوية 6387، عن صحيفة “آفاق عربية”. 

من جانبه، قال محمود كامل، عضو مجلس نقابة الصحفيين، في تصريحات لـ”درب”، إن شنن يبلغ من العمر 48 عاما، ولديه 5 أطفال، وسافر إلى قطر وعمل لأكثر من 16 عاما في مجلة الشرطة حتى 2020. 

وأضاف كامل، أن واقعة القبض عليه جرت بعد دخول الأمن منزله في منطقة ناهية فجر يوم 9 أكتوبر الماضي، وحتى الآن لا يوجد أي أنباء عنه. 

وأشار كامل في تصريحاته، إلى أن سبب نزوله إلى مصر هو تسريحه من الصحيفة القطرية بعد ظهور جائحة كورونا. 

فيما قال الصحفي محمود سلطان، رئيس تحرير جريدة “المصريون”، إن شنن “عمل صحفياً في منطقة الخليج على مدى 12 عاماً، ثم عاد إلى مصر منذ عامين”. 

ويأتي الكشف عن القبض على الصحفي عمرو شنن بعد يومين فقط من القبض على الصحفية منال عجرمة نائب رئيس تحرير مجلة “الإذاعة والتلفزيون”، وحبسها بقرار من نيابة أمن الدولة العليا بعد يومين اختفاء. 

وخلال الأشهر القليلة الماضية، انضم العديد من الصحفيين إلى قائمة المحبوسين، ومن بينهم الصحفية صفاء الكوربيجي والصحفي محمد فوزي والصحفي رؤوف عبيد وأخيرا شنن وعجرمة. 

فيما رصد موقع “درب”، في وقت سابق، وجود 26 صحفيا في السجون، بعضهم أعضاء في نقابة الصحفيين منذ سنوات، وبعضهم أيضا تجاوز سنوات في الحبس. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *