منى برنس تفوز بالجائزة الوطنية للرواية في الصين عن روايتها “القط المنتظر”  

كتبت: ليلى فريد  

فازت الكاتبة المصرية منى برنس عن روايتها (القط المنتظر) بالجائزة الوطنية للرواية في الصين، وصدرت الرواية بنسختها الأولى عن دار The Grand Libraryللنشر والتوزيع في بريطانيا. 

وقالت منى برنس: (الحمد لله. مبسوطة جدًا بحصولي على جائزة أدبية من الصين “Zheng Nian Cup” National Literature Prize. عن روايتي: القط المنتظر). 

وتابعت في صفحتها الشخصية: “الجميل أن لا أحد يعرفني في الصين ولا يوجد واسطة في المسابقة، شكرا للمنظمين والقائمين على المسابقة في دولة الصين”. 

والرواية تنسجُ عالماً إنسانياً بأبعاد متشابكة عبر حياة قطٍ حالم، أنها لا تريد أن تمنح الحيوان اللغة فقط بل هي تمنحه الحلم ركيزة الأدب الأولى.   

يشار إلى أن منى برنس هي كاتبة، وروائية، ومترجمة، وأكاديمية وُلدت بمحافظة القاهرة عام 1970، وتخرجت في قسم اللغة الإنجليزيّة وأدابها بكلية الآداب في جامعة عين شمس. تخرّجت منى برنس في قسم اللغة الإنجليزية وآدابها في كلية الآداب بجامعة عين شمس، وحصلت منها على درجة الماجستير، ثم درجة الدكتوراه في الأدب الإنجليزى عام 2004، ثم عملت كأستاذة في كلية الآداب بجامعة القاهرة فرع الفيوم ثم في كلية التربية بجامعة قناة السويس. 

كتبت منى برنس الكثير من المقالات في عدد من الصحف والمجلات والمواقع الإلكترونية، كما نُشرت لها العديد من الترجمات والمؤلفات التي تنوّعت ما بين الكتب، والروايات، والمجموعات القصصية، 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *